لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

زوج أول وزيرة إيطالية من أصل إفريقي يعتزم الترشح لانتخابات مع حزب معاد للمهاجرين

 محادثة
وزيرة الاندماج الإيطالية السابقة سيسيل كيانغي تعرضت للإساءة من قبل
وزيرة الاندماج الإيطالية السابقة سيسيل كيانغي تعرضت للإساءة من قبل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قرر زوج أول وزيرة إيطالية من أصل إفريقي الترشح للانتخابات المحلية الإيطالية، مع حزب رابطة الشمال المعادي للمهاجرين، الذي وصف الوزيرة في وقت ما "بإنسان الغاب" (أحد أنواع القردة).

وقال دومينيكو غريسبيني إنه سيترشح مع حزب رابطة الشمال، لمنصب وزير للداخلية في حكومة رئيس الوزراء ماتيو سالفيني، خلال الانتخابات المحلية المقبلة في منطقة كاستال فرانكو إيميليا القريبة من مودينا.

من جانبها قالت وزيرة الاندماج السابقة سيسيل كيانغي، وهي من الحزب الديمقراطي (وسط اليسار) إن ارتباطها من زوجها انتهى، لأنها تتفهم حالة الفزع التي ستتملك بكل شخص، بمن فيهم أولئك المنتمين لرابطة الشمال، على حد تعبيرها.

وكان السيناتور روبرتو كالديرولي من حزب رابطة الشمال أدانته محكمة في مدينة برغامو شمال البلاد الشهر الماضي، بسبب وصفه الوزيرة "بإنسان الغاب" سنة 2013.

وسيسيل كيانغي هي طبيبة من أصل كونغولي قبل أن تتولى الوزارة، وقد شغلت المنصب في ظل حكومة رئيس الوزراء السابق انريكو ليتا سنتي 2013 و 2014.

وقضت المحكمة بأن العنصرية عامل مضايقة خطير، وقضى الحكم الابتدائي بسجن كالديرولي لمدة 18 شهرا. لكن الحكم في إيطاليا لا يعد نهائيا إلى أن تتم عليات الاستئناف، ومدة السجن لسنتين يتم تعليقها عادة. ولم تتقدم كيانغي أمام القضاء بالصفة المدنية، ولن تتقاضى تعويضات.

تتابعون على يوروينوز أيضا:

سياسي هولندي وصف في السابق القرآن ب"السم" يعلن اعتناقه الإسلام

وزير الدفاع السوداني: المتظاهرون من الشباب لهم "طموح معقول"