عاجل

عاجل

التايوانية هسيه تتخطى كيربر وتبلغ دور الثمانية لبطولة دبي للتنس

التايوانية هسيه تتخطى كيربر وتبلغ دور الثمانية لبطولة دبي للتنس
التايوانية هسيه سو-وي خلال مباراة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس يوم 19 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: لوسي نيكلسون - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - مُنيت الألمانية أنجليك كيربر بطلة ويمبلدون بهزيمة مفاجئة أمام التايوانية هسيه سو-وي غير المصنفة يوم الأربعاء لتودع بطولة دبي للتنس للسيدات من دور الستة عشر.

وكانت كيربر على مسافة شوطين فقط من الفوز بالمباراة بعد أن تقدمت 4-2 في المجموعة الثانية لكن هسيه المصنفة 31 عالميا نجحت في التعادل 4-4 وفازت بثماني من إجمالي آخر عشر نقاط لتجبر منافستها على خوض مجموعة فاصلة.

وضمنت هسيه (33 عاما) التأهل لدور الثمانية بعد أن كسرت إرسال كيربر ثلاث مرات في المجموعة الثالثة لتفوز بالمباراة.

وستلعب هسيه، التي حققت أول انتصار لها على كيربر في ثلاث مواجهات، أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا بحثا عن مكان لها في الدور قبل النهائي وهي المرة الثانية التي تتأهل فيها لهذا الدور هذا الموسم والمرة الأولى منذ بطولة أوكلاند التي أقيمت في الأسبوع الأول من هذا العام.

وقالت اللاعبة التايوانية بعد أول انتصار لها على لاعبة تحتل أحد المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي منذ الفوز على الرومانية سيمونا هاليب في ويمبلدون العام الماضي "كيف انتصرت؟ بذلت أقصى مجهود.

"بذلنا نحن الاثنتين جهدا كبيرا في أول مجموعتين. لهذا ظلت المباراة متكافئة.

"في المجموعة الفاصلة بذلت جهدا إضافيا. شعرت باسترخاء أكبر في المجموعة الحاسمة ولهذا السبب نجحت في حسم المباراة".

ونجحت التشيكية بترا كفيتوفا في تخطي الأمريكية جنيفر برادي المتأهلة من التصفيات 7-5 و1-6 و6-3 لتبلغ دور الثمانية في دبي لأول مرة في ست سنوات.

وكانت كفيتوفا، وصيفة بطلة استراليا المفتوحة، على بعد نقطتين من خسارة المجموعة الافتتاحية في الشوط التاسع لكنها انتفضت بقوة لتحرز 14 من إجمالي 16 نقطة تالية.

وبعد أن فازت على مواطنتها التشيكية كاترينا سينياكوفا في مباراة من ثلاث مجموعات في الدور الثاني قالت كفيتوفا عبر تويتر إنها "سعيدة بعودتها لمستواها" لكن بطلة ويمبلدون مرتين اضطرت لخوض مجموعة حاسمة لتفوز على برادي.

واستفادت كفيتوفا من ارتكاب برادي للخطأ المزدوج السادس لها في اللقاء لتضمن كسرا للإرسال في الشوط الأول قبل أن تقدم سلسلة من ضربات الإرسال الرائعة لتواصل تفوقها.

وبعد أن أضاعت نقطة لحسم المباراة بعد أن ارتكبت الخطأ السهل العاشر لها في اللقاء، حسمت كفيتوفا النتيجة لصالحها بعد أن سددت منافستها الأمريكية الكرة في الشبكة.

وقالت كفيتوفا بعد أن تأهلت في نهاية المطاف إلى دور الثمانية على الأقل للبطولة الرابعة على التوالي "كان من الصعب الفوز عليها. لم أتمكن من الإرسال بشكل جيد اليوم على الإطلاق. واجهت صعوبة كبيرة".

ولحقت هاليب المصنفة الثالثة بكفيتوفا إلى دور الثمانية بعد أن شقت اللاعبة الرومانية طريقها بالفوز 6-3 و7-5 على الأوكرانية ليسيا تسورنكو.

وواصلت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المدافعة عن اللقب مرتين سلسلة انتصاراتها في دبي محققة الفوز رقم 11 على التوالي هناك وهزمت الإسبانية جاربين موجوروزا، الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى، بنتيجة 6-1 و6-2.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة