عاجل

عاجل

إيران تعلن الإفراج عن أربعة جنود خطفوا على الحدود مع باكستان

حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن أربعة من قوات حرس الحدود خطفتهم العام الماضي جماعة سنية متشددة على الحدود مع باكستان تم الإفراج عنهم يوم الأربعاء.

وقالت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية إن المتحدث بهرام قاسمي وجه الشكر للحكومة الباكستانية لجهودها في تسهيل الإفراج عن الجنود.

كانت جماعة جيش العدل المتشددة قد خطفت 12 من أفراد حرس الحدود في أكتوبر تشرين الأول على الحدود مع باكستان في إقليم سستان وبلوخستان جنوب شرق إيران. وتم الإفراج عن خمسة منهم في نوفمبر تشرين الثاني.

وأعلنت جماعة جيش العدل، التي تقول إنها تسعى للحصول على حقوق أكبر لأقلية البلوخ العرقية وتحسين أوضاعها المعيشية، مسؤوليتها عن تفجير انتحاري في فبراير شباط أودى بحياة 27 من أفراد الحرس الثوري.

وتقول السلطات الإيرانية إن الجماعات المتشددة تعمل من ملاذات آمنة في باكستان وطالبت جارتها مرارا باتخاذ إجراءات صارمة ضدهم.

وترفض باكستان هذه المزاعم وتصفها بأنها "بلا أساس وزائفة تماما".

وكان جيش العدل خطف خمسة من حرس الحدود الإيراني في 2014 قبل أن يطلق سراح أربعة منهم بعد شهرين عقب وساطة من رجال دين سنة محليين.

وقتلت القوات الإيرانية في سبتمبر أيلول أربعة متشددين سنة عند معبر حدودي مع باكستان، بينهم الرجل الثاني في قيادة جيش العدل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة