لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

سناتور ديمقراطية طامحة في الرئاسة تدعو الكونجرس إلى مساءلة ترامب

سناتور ديمقراطية طامحة في الرئاسة تدعو الكونجرس إلى مساءلة ترامب
إليزابيث وارن عضو مجلس الشيوخ التي تنافس لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي - أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قالت إليزابيث وارن عضو مجلس الشيوخ التي تنافس لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي إنه يتعين على الكونجرس بدء إجراءات مساءلة الرئيس دونالد ترامب بهدف عزله وذلك بسبب ما ورد في تقرير المحقق الخاص روبرت مولر.

وكتبت وارن على تويتر تقول "فداحة هذه المخالفة تستدعي أن ينحي المسؤولون المنتخبون من الحزبين الاعتبارات السياسية جانبا وأن يقوموا بواجبهم الدستوري".

وأضافت "يعني هذا أن على المجلس بدء إجراءات مساءلة رئيس الولايات المتحدة".

ووارن هي أول مرشحة رئيسية من بين المنافسين على نيل ترشيح الحزب الديمقراطي تدعو إلى مساءلة الرئيس بعد يوم من إعلان تقرير مولر بشأن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

ولم يثبت مولر تواطؤ فريق حملة ترامب مع موسكو ولم يوجه اتهاما للرئيس بعرقلة سير العدالة ولكن التقرير قدم تفاصيل كثيرة لمحاولات ترامب إحباط التحقيق.

وقالت وارن عضو مجلس الشيوخ من ماساتشوستس "غض الطرف عن محاولات الرئيس المتكررة لعرقلة إجراء تحقيق حول سلوكه المخالف سيلحق ضررا كبيرا ودائما بهذا البلد".

وقلل زعماء ديمقراطيون آخرون من أهمية الحديث عن مساءلة ترامب قبل 18 شهرا فقط من انتخابات الرئاسة التي تجرى عام 2020.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة