لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الشرطة الهندية تداهم منازل بجنوب البلاد بعد أسبوع من تفجيرات سريلانكا

حجم النص Aa Aa

نيودلهي (رويترز) - قالت الشرطة الهندية إنها داهمت منازل ثلاثة مشتبه بهم فيما يتصل بقضية 15 شخصا غادروا الهند للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية وذلك بعد أسبوع من تفجيرات سريلانكا التي أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصا.

وذكرت وكالة التحقيقات الوطنية أنها فتشت ثلاثة منازل في ولاية كيرالا الجنوبية الواقعة بالقرب من طرف شبه الجزيرة الهندية.

وقالت الوكالة في بيان "يشتبه في أن هؤلاء الأشخاص على صلة ببعض المتهمين في القضية المذكورة الذين غادروا الهند للانضمام إلى منظمة داعش الإرهابية المحظورة".

وأضافت أن المحققين عثروا على هواتف محمولة وشرائح بطاقات المحمول وأجهزة تخزين رقمية بما في ذلك أقراص مدمجة وأقراص دي.في.دي لرجل الدين الإسلامي المتشدد ذاكر نايك وملاحظات مكتوبة بخط اليد باللغتين الماليالامية (إحدى لغات جنوب الهند) والعربية.

وقال مسؤولون سابقون وحاليون في شرطة الولاية لرويترز إن التطرف الإسلامي لم يمثل أي تهديد يذكر في الولاية التي قالوا إن لها تاريخا من التعايش السلمي بين الهندوس الذين يشكلون الأغلبية والأقليات الدينية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة