لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

احتجاز مغن معارض للرئيس الأوغندي موسيفيني بسبب احتجاج

احتجاز مغن معارض للرئيس الأوغندي موسيفيني بسبب احتجاج
روبرت كياجولاني، النائب ومغني البوب الأوغندي الشهير باسم بوبي واين يتحدث في مؤتمر صحفي في بيته في العاصمة كمبالا يوم 24 سبتمبر أيلول 2018. تصوير رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

كمبالا (رويترز) - أمرت محكمة أوغندية يوم الاثنين باحتجاز مغن ونائب بالبرلمان يسعى لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة أمام الرئيس المخضرم يوويري موسيفيني وذلك بتهمة تنظيم مظاهرة في العام الماضي للاحتجاج على ضريبة جديدة على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وقرار المحكمة هو الأحدث في سلسلة إجراءات ضد مغني البوب بوبي واين الذي هزت قاعدة مؤيديه المتزايدة السلطات قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في مطلع 2021.

وفي الأسبوع الماضي، استخدمت الشرطة وأفراد من الجيش الغاز المسيل للدموع ومدفع مياه لتفريق مؤيدين لواين تجمعوا لحضور حفل له مما أثار انتقادات من الولايات المتحدة. وقال واين عقب الحادث إن السلطات فرضت عليه الإقامة الجبرية.

وقال حكيم كاتونجولي مساعد واين لرويترز إن ممثلي الادعاء اتهموه يوم الاثنين بخرق قوانين إدارة النظام العام ونقلوه إلى منشأة احتجاز انتظارا لمحاكمته في الثاني من مايو أيار.

وساهمت انتقادات واين الجريئة للرئيس، التي يوجهها في بعض الأحيان عبر أغانيه، في فوزه بتأييد كثير من الأوغنديين.

ويحكم موسيفيني أوغندا منذ عام 1986 ويتوقع أن يخوض الانتخابات الرئاسية في 2021 بعدما أفسحت محكمة له المجال هذا الشهر للترشح لإعادة انتخابه.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة