لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

جماعة حقوقية: الشرطة الروسية تعتقل أكثر من 100 في احتجاجات عيد العمال

جماعة حقوقية: الشرطة الروسية تعتقل أكثر من 100 في احتجاجات عيد العمال
أفراد من الشرطة الروسية يعتقلون متظاهرون في سان بطرسبرج يوم الأربعاء. تصوير: ايجور روساك - رويترز. (يحظر بيع الصورة أو الاحتفاظ بها في أرشيف) -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) - قال شهود من رويترز وجماعة معنية بمراقبة حقوق الإنسان إن قوات الشرطة والحرس الوطني في روسيا اعتقلت أكثر من 100 شخص خلال احتجاجات عيد العمال يوم الأربعاء، واستخدمت القوة المفرطة أحيانا لاحتجاز نشطاء مناهضين للحكومة.

وقالت جماعة (إو.في.دي-إنفو) للمراقبة إنه تم احتجاز 124 شخصا في أنحاء روسيا، منهم 68 في سان بطرسبرج حيث خرج بضع مئات إلى الشوارع للمطالبة بإجراء انتخابات نزيهة.

وقال شهود من رويترز إن الشرطة احتجزت بصورة وحشية بضعة أشخاص واقتادتهم إلى مركبات الشرطة.

وحمل بعض المحتجين لافتات مكتوبا عليها "من أجل انتخابات نزيهة" و"بطرسبرج ضد روسيا المتحدة" في إشارة إلى الحزب الحاكم في روسيا الذي يدعم الرئيس فلاديمير بوتين.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن السلطات اعتقلت أيضا عدة أشخاص كانوا يحملون لافتات مكتوبا عليها "بوتين ليس خالدا". وكان من بين المعتقلين أنصار للسياسي المعارض أليكسي نافالني.

وخرج كثير من أنصار الحزب الشيوعي أيضا في مسيرات بشوارع موسكو ومدن أخرى يوم الأربعاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة