لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

وفاة صبي مهاجر من جواتيمالا في مستشفى أمريكي بتكساس

حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال مسؤولون إن مهاجرا من جواتيمالا يبلغ من العمر 16 عاما ولا يرافقه أحد توفي في مستشفى بتكساس بينما كان رهن الاحتجاز لدى الحكومة الأمريكية.

وذكرت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية في بيان إن الصبي توفي بعد أن ظل "عدة أيام في الرعاية المركزة" في أحد المستشفيات الأمريكية دون الإفصاح عن اسم المستشفى أو مكانه.

وجاءت وفاة الصبي بعد وفاة طفلين آخرين من مهاجري جواتيمالا في ديسمبر كانون الأول ووسط تحذيرات من المسؤولين الأمريكيين باحتمال وقوع المزيد من المآسي بالنظر إلى ارتفاع أعداد المهاجرين الذين يعبرون الحدود والأمراض الخطيرة التي يتعرضون لها.

وأفاد البيان أن الصبي الذي لم يتم الكشف عنه كان قد نقل في 20 أبريل نيسان من مركز احتجاز تابع لسلطات الجمارك والهجرة إلى مركز إيواء يديره مكتب إعادة توطين اللاجئين والذي يضم أطفالا من المهاجرين.

وقال البيان "لدى وصول الصبي إلى مركز الإيواء لم تظهر عليه أي مشكلات صحية".

ولكن البيان قال إنه في صباح اليوم التالي "بدا الصبي مريضا بشكل ملحوظ بما في ذلك ارتفاع درجة حرارته ورعشة وصداع" وتم نقله إلى قسم الطوارئ بأحد المستشفيات حيث عولج وعاد إلى مركز الإيواء في نفس اليوم. لكن حالة الصبي لم تتحسن وجرى نقله في اليوم التالي إلى مستشفى آخر بسيارة إسعاف. وفي وقت لاحق من ذلك اليوم تم نقله إلى وحدة الرعاية المركزة في مستشفى للأطفال في تكساس حيث ظل هناك لعدة أيام ثم لفظ أنفاسه الأخيرة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة