عاجل

شرطة بنغلادش تجهض عملية تهريب عشرات الروهينغا إلى ماليزيا

 محادثة
شرطة بنغلادش تجهض عملية تهريب عشرات الروهينغا إلى ماليزيا
حجم النص Aa Aa

قالت السلطات البنغلاديشية، الثلاثاء، إن شرطة أوقفت تهريب عشرات من الروهينغا المسلمين، معظمهم من النساء، إلى ماليزيا على متن قارب.

وقالت الشرطة إن المهربين أخذوا ما لا يقل عن 69 من الروهينغا على الأقل من مخيمات اللاجئين في كوكس بازار ووعدوهم بالعمل في ماليزيا حيث يعيش كثير من الروهينغا بالفعل.

وحاول الكثيرون من الروهينغا المسلمين في الشهور الأخيرة الوصول إلى ماليزيا بالقوارب في إطار ما تخشى السلطات أن يمثل موجة جديدة من تهريب البشر بحرا بعد عملية لكبح التهريب عام 2015.

وعبر ما يقدر بنحو 25 ألفا من الروهينغا بحر أندامان في طريقهم إلى تايلاند وماليزيا وإندونيسيا عام 2015 وغرق كثيرون في قوارب غير آمنة ومكدسة.

وقال ضابط شرطة يدعى أبو الخير لرويترز "بعد تلقي معلومات من مصدر سري، نفذ فريقنا عملية الليلة الماضية وأنقذهم" مضيفا أنه كان هناك 43 امرأة و11 طفلا، وستجري إعادتهم إلى المخيمات.

تتابعون أيضا على يورونيوز:

الشرطة الماليزية تعتقل 4 رجال للاشتباه بتدبيرهم هجمات في رمضان

إطلاق سراح 7000 سجين في ثاني عفو في ميانمار

ميانمار: مقتل 6 أشخاص من طرف الجيش واحتجاز العشرات براخين

ولم تلق الشرطة القبض على أي من المهربين.

ووفقا لوكالات الأمم المتحدة، عبر أكثر من 700 ألف من الروهينغا إلى بنغلادش عام 2017 فرارا من حملة قمع عسكرية في ولاية راخين بميانمار.

تابعونا على الوتسآب والفيسبوك:

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox