لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

رئيس أوكرانيا الجديد يبدي استعداده للتفاوض مع روسيا

رئيس أوكرانيا الجديد يبدي استعداده للتفاوض مع روسيا
الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلينسكي (إلى اليسار) يصافح جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية في بروكسل يوم الثلاثاء. تصوير: فرانسوا لينوا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بروكسل (رويترز) – قال الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلينسكي يوم الثلاثاء إنه مستعد للتفاوض مع روسيا لإنهاء الحرب في شرق أوكرانيا ولكنه سيتمسك بالهدف الذي أعلنته الحكومة السابقة بالانضمام إلى حلف شمال الأطلسي .

وقال زيلينسكي في مقر حلف شمال الأطلسي إنه سيحافظ على بقاء أوكرانيا “على الطريق للتكامل الأوروبي والأوروبي الأطلسي” وإن من بين أهدافه الرئيسية تنفيذ إصلاحات أمنية داخلية لتقريب البلاد من حلف شمال الأطلسي.

وقال للصحفيين وإلى جانبه ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي إن “المسار الاستراتيجي لأوكرانيا لتحقيق العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي … ما زال لم يتغير”.

والتقى زيلينسكي مع جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية في بروكسل في وقت سابق يوم الثلاثاء.

وزيلينسكي ممثل كوميدي سابق ليس له خبرة سياسية سابقة وتولى الرئاسة في أوكرانيا في 20 مايو أيار.

ومن المرجح أن تطمئن تصريحات زيلينسكي خلال أول زيارة يقوم بها إلى خارج البلاد كرئيس لأوكرانيا الحكومات الغربية التي لها استثمارات ضخمة في بلاده.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة