لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

فونيني يشارك لأول مرة في كأس رود ليفر للتنس

فونيني يشارك لأول مرة في كأس رود ليفر للتنس
لاعب التنس الإيطالي فابيو فونيني - صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – سيشارك الإيطالي فابيو فونيني لأول مرة في كأس رود ليفر للتنس للعام الحالي بعد اختياره ضمن تشكيلة فريق أوروبا بقيادة بيورن بورج إلى جوار رفائيل نادال وروجر فيدرر ودومينيك تيم والكسندر زفيريف يوم الجمعة.

وستقام النسخة الثالثة من المواجهة أمام فريق العالم في جنيف في سبتمبر أيلول المقبل. وفاز فريق أوروبا بأول نسختين في براج عام 2017 وشيكاجو العام الماضي.

ويضم فريق أوروبا أفضل لاعبي التنس في القارة في مواجهة فريق العالم في بطولة تقام للمرة الثالثة. وكان نادال وفيدرر أيضا ضمن فريق أوروبا في النسخة الأولى من البطولة في 2017.

وستقام بطولة العام الحالي على ملعب بالإكسبو في جنيف الذي يسع 17 ألف متفرج.

وقال فونيني في بيان “متحمس للغاية للمشاركة في كأس ليفر في سبتمبر. المشاركة كجزء من فريق أمر مميز في التنس حيث اعتدنا على المواجهات الفردية.

“أتطلع للمنافسة إلى جوار العديد من اللاعبين الكبار في فريق أوروبا”.

وشارك فيدرر، أحد مؤسسي فكرة الفريق في منافسات التنس والذي سيحظى بدعم كامل من اتحاد لاعبي التنس المحترفين هذا العام لأول مرة، مع زفيريف في كافة منافسات البطولة بينما غاب الإسباني نادال عن نسخة العام الماضي للإصابة.

وغاب تيم، الذي خسر أمام نادال في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة يوم الأحد الماضي، عن النسخة الماضية أيضا لكن الأسطورة السويدي بورج سعيد بعودته.

وقال بورج “سعيد بعودة دوم (تيم) للفريق. كان ضمن أبرز لاعبينا في براج ويؤدي بشكل رائع حاليا كما رأينا مؤخرا في رولان جاروس”.

ويتبقى لاعب واحد ضمن تشكيلة بورج للمواجهة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وسيعلن جون مكنرو كابتن فريق العالم تشكيلة فريقه في الأسابيع القليلة المقبلة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة