لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بوب تقود ألمانيا إلى دور الثمانية في كأس العالم للسيدات

بوب تقود ألمانيا إلى دور الثمانية في كأس العالم للسيدات
لاعبات بالمنتخب الألماني تحتفلن بالفوز على نيجيريا والتأهل إلى دور الثمانية بكأس العالم للسيدات في فرنسا يوم السبت. تصوير: دينيس باليبوس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جرونوبل (فرنسا) (رويترز) – حافظت ألمانيا الفائزة باللقب مرتين على سجلها بدون هزيمة في كأس العالم للسيدات لكرة القدم بالفوز 3-صفر على نيجيريا بفضل القائدة ألكسندرا بوب لتتأهل إلى دور الثمانية يوم السبت.

وأحرزت بوب، في مباراتها الدولية المئة، وسارة دابريتس هدفين سريعين في الشوط الأول قبل أن تحسم ليا شولر الانتصار قبل النهاية لتنتظر ألمانيا الفائز من السويد أو كندا في دور الثمانية.

وافتتحت بوب التسجيل بضربة رأس في الدقيقة 20 وضاعفت دابريتس الفارق من ركلة جزاء بعد ذلك بسبع دقائق.

ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو لاحتساب الهدف وركلة الجزاء.

وأضافت شولر الهدف الثالث قبل أربع دقائق من النهاية وسط استسلام بطلة أفريقيا.

وبلغت ألمانيا، المنتخب الوحيد في البطولة الذي لم تهتز شباكه بالإضافة للولايات المتحدة، دور الثمانية في جميع نسخ كأس العالم للسيدات.

وقالت بوب أفضل لاعبة في المباراة “الهدف الأول منحنا بعض الثقة والأمان لكن بعدها سمحنا لنيجيريا بالعودة للمباراة بعض الشيء. بعد الاستراحة هيمنا على مجريات اللقاء للغاية”.

واستمر غياب جينيفر ماروجان عن ألمانيا إذ تتعافى من إصابة في القدم لكن منتخب بلادها سيطر على وسط الملعب وأتى الأمر ثماره سريعا بينما تثق لاعبة أولمبيك ليون الفرنسي في عودتها للملاعب سريعا.

وقالت “الآن ربما أستطيع العودة. الألم سيلازمني عدة أسابيع لكني لست خائفة. ربما لا أستطيع خوض مباراة كاملة لكني سعيدة بأن الفريق لم يكن بحاجة لي اليوم”.

وسيطرت ألمانيا على وسط الملعب ونجحت في التسجيل مبكرا عندما أرسلت لينا ماجول ركلة ركنية وضعتها بوب بضربة رأس في المرمى واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد الذي أكد عدم وجود تسلل.

وسقطت ماجول داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من إيفلين نوابوكو وأكد حكم الفيديو المساعد وجود ركلة جزاء نفذتها دابريتس بنجاح.

وتحسن أداء نيجيريا بعد الهدف الثاني وكادت أن تقلص الفارق في الشوط الثاني غير أن دزاير أوبارانوزي فشلت في الوصول إلى تمريرة عرضية من البديلة الشابة راشيدات اجيبادي من الناحية اليسرى.

واستغلت شولر تمريرة خاطئة في دفاع نيجيريا لتهز الشباك قبل ثماني دقائق من النهاية.

وقال توماس دينيربي مدرب نيجيريا “أعتقد أننا أظهرنا للعالم أجمع أن نيجيريا لديها فريق تطور كثيرا. بالطبع لا أشعر بالرضا لوداع البطولة لكن يجب أن ندرك أن الفريق ليس جاهزا بما يكفي”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة