لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الاتحاد المصري لكرة القدم يقلص عقوبة وردة ويعيده لمعسكر المنتخب

 محادثة
الاتحاد المصري لكرة القدم يقلص عقوبة وردة ويعيده لمعسكر المنتخب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الجمعة عن تقليصه لعقوبة إيقاف اللاعب عمرو وردة بعدما استُبعد من الفريق إثر اتهامات بالتحرش الجنسي.

وقال بيان منشور على صفحة الاتحاد على موقع فيسبوك إن جلسة بين لاعبي الفريق ورئيس الاتحاد هاني أبو ريدة ووزير الرياضة المصري أشرف صبحي انتهت بتقليص عقوبة استبعاد وردة لتنتهي بنهاية الدور الأول من كأس الأمم الأفريقية على أن يعود للفريق بدءاً من الدور الثاني للبطولة التي تستضيفها مصر حاليا.

ويأتي الإعلان بعد حملة تضامن من لاعبي الفريق بقيادة القائد وظهير نادي أستون فيلا الإنكليزي أحمد المحمدي ونجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، اللذين قادا جهودا حثيثة لإقناع الاتحاد بالصفح عن وردة وإعادته لصفوف الفريق.

واستبعد الاتحاد وردة بصفة رسمية قبيل لقاء مصر ضد الكونغو الديمقراطية يوم الأربعاء الماضي بعد اتهامات بالتحرش الجنسي وجهتها له فتاة مكسيكية تدعى جوفانا فال.

ونشرت العارضة مقطع فيديو لوردة أثناء ظهوره عاريا وقالت إنه أرسله لها ضد رغبتها وذلك بعد عدة أيام من اتهام عارضة أزياء مصرية - بريطانية تدعى ميرهان كيلر لوردة بسبها في رسائل عبر إنستغرام بعدما رفضت التحدث إليه.

انتقادات لتضامن صلاح

وغرد محمد صلاح قائلاً بأنه يجب احترام المرأة ولكن يجب أيضاً إعطاء وردة فرصة أخرى وهو ما عرض جناح ليفربول لانتقادات عديدة من مصريين رأوا في تصريحاته تناقضا كبيرا لتصريحات سابقة تحدث فيها عن وجوب معاملة المرأة بشكل لائق خصوصاً في دول الشرق الأوسط.

وقال المعترضون على صلاح إن وردة وجهت له اتهامات بالتحرش الجنسي في أكثر من مناسبة ما يعني أنه حصل على فرص عديدة ولم تثنه عن الاستمرار.

وتعرض وردة لفسخ تعاقده مع نادي فيرينسي البرتغالي بعد أيام من توقيعه عام 2017 وذلك بعد اتهامات له بالتحرش بزوجات لاعبي الفريق وهي الاتهامات التي نفاها وردة ووكيل أعماله.

إقرأ أيضاً:

كرة القدم المصرية.. مراوحة بين حلم الاحتراف و كابوس العنصرية

"الكاف" يفرض غرامة مالية على الجزائر بسبب جماهيره