لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سول: إعادة سفينة صيد كورية شمالية تجاوزت الحدود البحرية

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سول (رويترز) – قال مسؤول في وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية يوم الاثنين إن سول أعادت ثلاثة كوريين شماليين تجاوزوا الحدود البحرية على متن سفينة صيد مطلع الأسبوع.

وكثيرا ما تنتهك سفن الصيد الكورية الشمالية الحدود البحرية بين الكوريتين أو تجنح باتجاه الجنوب.

وأضاف المسؤول أن السلطات الكورية الجنوبية اعترضت السفينة التي عبرت الحدود يوم السبت بسبب رفع راية بيضاء على صاري السفينة في علامة محتملة على رغبة من هم على متنها في الانشقاق عن كوريا الشمالية.

وقال البحارة أثناء استجوابهم إنهم رفعوا الراية للحيلولة دون أي اشتباك مع سفن أخرى وإنهم خرجوا عن المسار بطريق الخطأ ويريدون العودة إلى وطنهم.

وتابع المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية الموضوع “خلصنا إلى إنه ليس هناك ما يشير إلى أن أيا من البحارة الثلاثة كان يعتزم التسلل”.

وأضاف المسؤول أن الجيش الكوري الجنوبي سلم البحارة والسفينة للسلطات الكورية الشمالية عند الحدود البحرية بعد ظهر يوم الاثنين.

وفي وقت سابق يوم الاثنين، قالت وزارة الوحدة المختصة بالعلاقات بين الكوريتين في بيان إن كوريا الجنوبية أخطرت بيونجيانج بأن أفراد الطاقم غادروا ميناء كوريا جنوبيا بمحض إرادتهم للعودة إلى كوريا الشمالية.

وأفرجت كوريا الشمالية يوم الأحد عن سفينة صيد روسية على متنها طاقم من 15 روسيا واثنين من كوريا الجنوبية بعد احتجازهم بتهمة انتهاك ضوابط دخول البلاد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة