لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تجمع آلاف من موظفي الحكومة في هونج كونج وسط خطط لموجة احتجاجات

تجمع آلاف من موظفي الحكومة في هونج كونج وسط خطط لموجة احتجاجات
موظفون حكوميون تجمعوا دعما لمحتجين في بانكوك يوم الجمعة. تصوير: كيم كيونج هون - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هونج كونج (رويترز) – تجمع آلاف من موظفي الحكومة في هونج كونج يوم الجمعة لدعم المحتجين وحث السلطات على إعادة بناء الثقة في الحكومة فيما تهز الاحتجاجات المتصاعدة المركز المالي في آسيا.

ويمثل التجمع أول مرة يروج فيها موظفو الحكومة للخروج في مظاهرة في هونج كونج. وتجمع الموظفون سلميا مع المحتجين في قلب الحي المالي وارتدى كثير منهم أقنعة سوداء لإخفاء هوياتهم.

وقالت كاثي يب (26 عاما) وهي موظفة حكومية “أعتقد أن على الحكومة أن تستجيب للمطالب بدلا من أن تضع الشرطة في المقدمة درعا”.

وذكرت الشرطة أنها اعتقلت ثمانية أشخاص بينهم قيادي بارز مؤيد للاستقلال، وذلك بعد أن صادرت أسلحة ومواد يشتبه في أنها تستخدم لصنع قنابل خلال مداهمة.

وهناك خطط للخروج في موجة احتجاجات في جميع أنحاء هونج كونج مطلع الأسبوع إلى جانب الإضراب العام يوم الاثنين في قطاعات مثل النقل والمدارس والشركات الأمر الذي قد يصيب مظاهر الحياة في المدينة بالشلل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة