شاهد: روسيا ترد على الولايات المتحدة بإطلاق صواريخ "كاليبر" من البحر

روسيا تطلق طواريخ "كاليبر" لأول مرة من قواعد بحرية متحركة
روسيا تطلق طواريخ "كاليبر" لأول مرة من قواعد بحرية متحركة Copyright رويترز
بقلم:  يورونيوز مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أطلقت روسيا ولأول مرة صواريخ "كاليبر" من قاعدة على سفينة صغيرة تابعة لأسطولها في البحر الأسود على هدف يبعد 40 ميل بحري (حوالي 45 كيلومتر) وهو درع معدني يحاكي سفينة حربية.

اعلان

أطلقت روسيا ولأول مرة صواريخ "كاليبر" من قاعدة على سفينة صغيرة تابعة لأسطولها في البحر الأسود على هدف يبعد 40 ميلا بحريا (حوالي 45 كيلومترا) وهو درع معدني يحاكي سفينة حربية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن صواريخ كاليبر التي أطلقت أصابت هدفها بنجاح في المنطقة التي تم إغلاقها لإجراء عمليات تدريبية ومناورات مقسمة على 12 مجموعة في مناطق هي روستوف و فولغوغراد و أستراخان و ستافروبول وكراسنودار والقرم وشمال القوقاز، ويشارك فيها 12 ألف جندي.

يقول خبراء أسلحة إن صاروخ "كاليبر" هو من أحد أنواع القذائف الموجهة (كروز) التي يتم التحكم بوجهتها بعد إطلاقها في الجو. ويعتبر منافسا لصواريخ "توماهوك" الأمريكية، والتي يمكن إطلاقها من منصات محمولة على السفن والغواصات.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال الأسبوع الماضي إن روسيا سوف تتخذ مجموعة إجراءات للقيام "برد متبادل" وذلك بعد أن قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإطلاق تجريبي لصواريخ كروز "توماهوك" من منصة أرضية في 18 آب أغسطس الجاري.

للمزيد على يورونيوز:

منتج شريط الفيديو • سامر عجوري

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

البحرية الأميركية: تعليق تدريبات نحو 300 طالب سعودي في أكثر من قاعدة حربية

أحكام بالسجن خمس سنوات وثلاث سنوات بحق معارضين روس

مناورات بحرية غير مسبوقة بين الولايات المتحدة ودول آسيان