عاجل
This content is not available in your region

اتفاق بين باريس وواشنطن بشأن الضريبة الرقمية

محادثة
اتفاق بين باريس وواشنطن بشأن الضريبة الرقمية
حقوق النشر
أ ب
حجم النص Aa Aa

أعلن وزير المالية الفرنسي برونو لومير أنه تم التوصّل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة حول إطار عمل مشترك لإنهاء الخلاف المتعلّق بفرض ضرائب فرنسية على شركات الإنترنت الأمريكية العملاقة.

وقال لومير عقب محادثاته مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس "لقد توصّلنا إلى اتّفاق على إطار عمل دولي مشترك".

وأضاف أنّ الاتفاق ينصّ على إرجاء فرنسا مبالغ مالية مطلوبة لضريبتها الرقمية حتى كانون الأول/ديسمبر 2020، في حين تعلّق الولايات المتحدة العقوبات التي تهدد بفرضها على فرنسا.

وأضاف "فرنسا لن تقبل سواء بسحب أو تعليق الضريبة التي فرضتها على شركات الانترنت طالما لا يوجد حل دولي".

وتدعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي محاولة من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتطوير للتوصل إلى حل دولي قابل للتطبيق.

وقال لومير "ما زلنا بحاجة إلى الاتفاق على أساس مشترك للعمل" مع واشنطن لدفع المحادثات.

من جهته قال وزير المالية البريطاني ساجد جاويد في وقت سابق في دافوس إن لندن تعتزم المضي قدما في خططها لتطبيق فرض ضريبة رقمية في نيسان/أبريل، مؤكدا أنه سيتم التخلي عن هذا التشريع في حال التوصل إلى حل دولي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox