عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

دويتشه بنك يتفوق على منافسيه الأمريكيين بأفضل نتائج فصلية منذ 2014

دويتشه بنك يتفوق على منافسيه الأمريكيين بأفضل نتائج فصلية منذ 2014
دويتشه بنك يتفوق على منافسيه الأمريكيين بأفضل نتائج فصلية منذ 2014   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

فرانكفورت (رويترز) – سجل دويتشه بنك أرباحا صافية أفضل من المتوقع في الربع الأول من العام، مدفوعا بأنشطة الاستثمار المصرفي التي تفوقت على أكبر المنافسين في الولايات المتحدة.

وأعلن البنك الألماني يوم الأربعاء أنه حقق ربحا صافيا عائدا على المساهمين في الربع الأول بلغ 908 ملايين يورو (1.1 مليار دولار) مقابل خسارة 43 مليون دولار قبل عام. وفاق ذلك متوسط توقعات بأن يحقق البنك أرباحا تبلغ نحو 600 مليون يورو.

وهذا هو أقوى أداء فصلي لدويتشه بنك مند الربع الأول من 2014، وجاء بفضل عائدات تداول أدوات الدخل الثابت وزيادة تكلفة الخدمات الاستشارية.

وقال البنك إنه يتوقع الآن استقرار العائدات في 2021 مقارنة بالعام الماضي بعد تقديرات سابقة تنبأت بانخفاضها بشكل طفيف. وارتفع سهم البنك 6.6 بالمئة بحلول الساعة 0846 بتوقيت جرينتش في فرانكفورت.

أرقام الأرباح تلك نبأ سار بالنسبة للرئيس التنفيذي كريستيان زيفينج الذي بدأ في خطة إعادة هيكلة جذرية قبل عامين شملت تسريح 18 ألف موظف في إطار جهود لإعادة البنك للربحية.

وقال في بيان “تلك النتائج تمنحنا ثقة في أننا سنحقق أهدافنا في 2022″.

تفوق الأرباح بعض بنوك الاستثمار الأمريكية. فقد أعلن جولدمان ساكس عن زيادة 31 بالمئة في مثل تلك التعاملات في الربع الأول، فيما بلغت أرباح جيه.بي مورجان 15 بالمئة.

(الدولار = 0.8282 يورو)

(إعداد سلمى نجم للنشرة العربية – تحرير محمود سلامة)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة