عاجل
Advertising
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسعار النفط تغلق بلا تغير يذكر على الرغم من هبوط حاد في المخزونات الأمريكية

أسعار النفط تغلق بلا تغير يذكر على الرغم من هبوط حاد في المخزونات الأمريكية
أسعار النفط تغلق بلا تغير يذكر على الرغم من هبوط حاد في المخزونات الأمريكية   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أغلقت أسعار النفط بلا تغير يذكر يوم الأربعاء بعد يومين من المكاسب على الرغم من هبوط حاد في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، بينما تعكف السوق على تقييم توقعات الطلب وسط زيادة في الإصابات بفيروس كورونا حول العالم.

وفي وقت سابق في جلسة يوم الأربعاء، سجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي وخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط أعلى مستوياتهما منذ منتصف مارس آذار قبل أن تتراجعا.

ويعتبر محللون مستوى 70 دولارا للبرميل حاجزا أمام السوق منذ مارس آذار مع عدم رغبة المستثمرين في دفع الأسعار إلى مستويات أعلى بينما تتزايد الإصابات بكوفيد-19 في أجزاء من العالم.

وأنهت عقود برنت جلسة التداول مرتفعة ثمانية سنتات لتسجل عند التسوية 68.96 دولار للبرميل، بينما أغلقت عقود الخام الأمريكي منخفضة ستة سنتات عند 65.63 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت ثمانية ملايين برميل الأسبوع الماضي متجاوزة بفارق كبير التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

وارتفعت صادرات النفط الأمريكية إلى 4.1 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى لها منذ مارس آذار 2020 . وسجل إنتاج مصافي التكرير أعلى مستوى منذ ذلك الشهر أيضا.

ويجري تخفيف القيود المرتبطة بالجائحة في الولايات المتحدة وأوروبا، لكن الإصابات بالفيروس ما زالت تتزايد في الهند واليابان وهما مستوردان رئيسيان للخام.

ويلقى صعود أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في حوالي شهرين دعما من حملات توزيع لقاحات كوفيد-19 .

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة