عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ثوب زفاف الأميرة ديانا يتألق في معرض بلندن

ثوب زفاف الأميرة ديانا يتألق في معرض بلندن
ثوب زفاف الأميرة ديانا يتألق في معرض بلندن   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – يعرض الثوب الفضفاض العاجي اللون الذي ارتدته الأميرة الراحلة ديانا في حفل زفافها على الأمير تشارلز عام 1981 في معرض جديد مقام في منزلها السابق بلندن ضمن مجموعة من أثواب ارتدتها نساء من العائلة البريطانية المالكة.

يسلط المعرض الضوء على أعمال المصممين وزبائنهم من العائلة المالكة ويعرض ملابس صُممت من أجل الملكة إليزابيث الأم، والدة ملكة بريطانيا الحالية إليزابيث، والأميرتين مارجريت وديانا فضلا عن تصاميم وقصاصات من الأقمشة وصور من مجموعة الأثواب الملكية الاحتفالية.

ومن أكثر الأثواب لفتا للانتباه ثوب زفاف الأميرة ديانا الطويل المصنوع من قماش التفتا والدانتيل بكمين منتفخين وذيل يزيد طوله على سبعة أمتار. والثوب الذي صممه ديفيد وإليزابيث إيمانويل مستعار من ابني ديانا، الأميرين وليام وهاري.

وهناك أيضا تصميم أولي نادر من أجل الثوب الذي ارتدته الملكة الأم في مراسم تتويج الملك جورج السادس عام 1937.

وقال ماثيو ستوري القائم على المعرض إن أحد المعروضات المفضلة لديه ثوب باللونين الأزرق والذهبي يعود طرازه إلى القرن الثامن عشر وهو لمصمم العروض المسرحية أوليفر ميسيل الذي صممه من أجل الأميرة مارجريت.

وأضاف “ارتدته في حفل تنكري في مانشن هاوس عام 1964 دعما للجمعية الخيرية المفضلة لديها، القديس جون للإسعاف”.

فتح المعرض أبوابه الأسبوع الماضي ويستمر حتى يناير كانون الثاني وهو مقام في قصر كينسنجتون حيث عاشت ديانا حتى وفاتها في حادث سير في باريس عام 1997.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة