شاهد: فعالية "كاريكاتورية" لحث زعماء مجموعة السبع على حل مشكلات العالم

احتجاجات ببالونات تجسد بوريس جونسون وجو بايدن في بريطانية على هامش مؤتمر قمة السبع
احتجاجات ببالونات تجسد بوريس جونسون وجو بايدن في بريطانية على هامش مؤتمر قمة السبع Copyright Kirsty Wigglesworth/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

كتب الناشطون على أيدي الشخصيتين الكاريكاتوريتين رسائل من قبيل "موجة الأمل" و"تفكيك الأزمات"، في إشارة ضمنية إلى ضرورة أن يبذل زعماء الدول الصناعية السبع كافة الجهود من أجل بعث الأمل لدى الشعوب بإمكانية إنهاء أزمة كورونا ومعالجة تداعياتها، إضافة إلى تدعيم أسس السلم العالمي وحماية المناخ.

اعلان

لحثهم قادة الدول الكبرى على مواجهة الأزمات التي يمر بها العالم والتصدي لها بمسؤولية عالية، نظم نشطاء فعّالية في مدينة كورنوال البريطانية، حيث يقعد زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى اجتماعاً تمهيداً لقمة من المرجح أن تخصص لجائحة كورونا وحملات التلقيح وقضايا المناخ إضافة إلى الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم.

النشطاء الذي جاءوا إلى كورنوال من بلاد مختلفة، قاموا بتسيير عبّارة قبالة سواحل المدينة وعلى متنها بالونان ضخمان يمثلان صورتين كاريكاتوريتين، الأولى للرئيس الأمريكي جو بايدن، والثانية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وكتب الناشطون على أيدي الشخصيتين الكاريكاتوريتين رسائل من قبيل "موجة الأمل" و"تفكيك الأزمات"، في إشارة ضمنية إلى ضرورة أن يبذل زعماء الدول الصناعية السبع كافة الجهود من أجل بعث الأمل لدى الشعوب بإمكانية إنهاء أزمة كورونا ومعالجة تداعياتها، إضافة إلى تدعيم أسس السلم العالمي وحلّ المعضلات الكبرى التي تؤرق العالم وفي مقدمها أزمة المناخ.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: رسوم على الرمال من أجل تنازل مجموعة السبع عن براءات الاختراع الخاصة بلقاحات كوفيد

اتفاق "تاريخي" بين الدول السبع الكبرى لفرض ضريبة عالمية على الشركات الكبرى

شاهد: الرئيس بايدن والملك تشارلز يعيدان إلى الواجهة ملف مجابهة تغير المناخ