عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أبوظبي تتيح للسياح تطعيما مجانيا للوقاية من كوفيد-19

بقلم:  Reuters
أبوظبي تتيح للسياح تطعيما مجانيا للوقاية من كوفيد-19
أبوظبي تتيح للسياح تطعيما مجانيا للوقاية من كوفيد-19   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – تعرض إمارة أبوظبي تطعيما مجانيا للسياح للوقاية من مرض كوفيد-19 بعد أن كان التطعيم قاصرا على المواطنين والمقيمين.

وليس هناك ما يشير إلى تطبيق ذلك في دبي، الإمارة الأكثر سكانا، أو في أي من الإمارات الخمس الأخرى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، التي تدير البنية التحتية للصحة العامة في الإمارات، إن الزائرين الذين يحملون تأشيرة دخول صادرة من أبوظبي أو جوازات سفر تتيح لهم الحصول على تأشيرة سياحة عند الوصول إلى الإمارات عن طريق أبوظبي يحق لهم الحجز للحصول على تطعيم مجاني.

وكان مكتب أبوظبي الإعلامي قد قال يوم 11 يونيو حزيران إن حاملي تأشيرات الدخول أو تصاريح الإقامة المنتهية يحق لهم كذلك تلقي تطعيم مجاني.

وأدى فقد الوظائف والقيود على السفر بسبب الجائحة إلى انتهاء آجال إقامات البعض أو إلغائها لدى تسريحهم من عملهم.

وقالت السلطات الصحية في الإمارات هذا الشهر إن نحو 85 بالمئة من المؤهلين للتطعيم تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من اللقاح لكنها لم توضح عدد من تلقوا الجرعتين.

وزادت الإصابات في الإمارات الشهر الماضي، وما زالت أبوظبي تفرض قيودا على الدخول تشمل الحجر الصحي بالمنزل وإجراء فحص (بي.سي.آر) على فترات زمنية بعد الوصول. ويجري فحص القادمين بالسيارات من إمارات أخرى للتأكد من خلوهم من الفيروس.

ويمكن للقادمين من 27 دولة، منها الصين وألمانيا والولايات المتحدة، الدخول دون حجر صحي لدى الوصول.

وتعرض شركة (صحة) لقاحات تنتجها شركة سينوفارم التي تملكها الحكومة الصينية وفايزر-بيونتيك.

ولم يرد مكتب دبي الإعلامي على الفور على طلب التعليق على ما إذا كانت الإمارة ستغير معايير التأهل للحصول على التطعيم. وتفيد معلومات هيئة الصحة بدبي بأن التطعيم قاصر على المواطنين وحاملي تصاريح الإقامة السارية في دبي.