المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شرطة اليابان تحقق في حريق بعيادة للطب النفسي وسط مخاوف من مقتل 27

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مخاوف من مقتل 27 على الأقل في حريق باليابان
مخاوف من مقتل 27 على الأقل في حريق باليابان   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

من كيوشي تاكيناكا

طوكيو (رويترز) – قالت وسائل الإعلام والشرطة باليابان إنه يجري التحقيق في حريق اندلع يوم الجمعة في عيادة للطب النفسي بمبنى إداري في مدينة أوساكا، وسط مخاوف من مقتل 27 شخصا على الأقل فيه.

وقال مسؤول بإدارة الإطفاء في تصريح لرويترز إن حوالي 27 شخصا أصيبوا بسكتة قلبية رئوية، وهو مصطلح يستخدم في اليابان قبل تأكيد الوفاة رسميا.

وذكرت وكالة كيودو للأنباء أنه تأكدت وفاة 19 شخصا وقالت إن الشرطة تتحرى صحة أنباء عن أن رجلا أشعل الحريق في المبنى الإداري المتعدد الطوابق.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن الحريق نشب بعد قليل من فتح العيادة الساعة العاشرة صباحا (0100 بتوقيت جرينتش) وتم إخماد جانب كبير منه في غضون 30 دقيقة.

وبثت الهيئة تسجيلا مصورا يظهر دخانا يخرج من نوافذ الطابق الرابع حيث توجد العيادة وعند سطح المبنى. وأظهرت تغطية لاحقة النوافذ وقد شابها التفحم والسواد.

يقع المبنى في حي تجاري وترفيهي ليس بعيدا عن محطة قطارات أوساكا الرئيسية، وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون إن المبنى يضم أيضا صالون تجميل ومتجرا للملابس ومدرسة لتعليم اللغة الإنجليزية.

وقال والد طبيب يدير العيادة في حديث لصحيفة يوميوري إنه لم يتمكن من الوصول لابنه عبر الهاتف الجوال.

وتعذر فتح صفحة العيادة على الإنترنت، لكن ملفا أرشيفيا إلكترونيا يرجع لوقت سابق من العام يظهر أنها تعالج مرضى الاكتئاب ونوبات الهلع وكذلك من يشكون مشاكل أخرى مثل انقطاع التنفس في أثناء النوم أو فقد الحيوية.

كان حريق متعمد في استديو للرسوم المتحركة في مدينة كيوتو عام 2019 قد أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة العشرات.