المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تركيا تعدل عن السماح لغير المطعمين باستخدام الطيران الداخلي دون اختبار (بي.سي.آر)

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

إسطنبول (رويترز) – قالت وكالة أنباء الأناضول التركية يوم الأحد إن تركيا ألغت إجراء يسمح لمن يتلقوا لقاحا مضادا لفيروس كورونا باستخدام الطيران الداخلي دون إجراء فحص البلمرة المتسلسل (بي. سي. آر)، وذلك بعد يوم من رفع ذلك الشرط.

وقالت وكالة الأناضول إن وزارة الداخلية ألغت السبت شرط إجراء اختبار (بي.سي.آر) تكون نتيجته سلبية لمن لم يتلقوا اللقاح في العديد من الأماكن، مثل الطائرات والحافلات والمسارح ودور السنيما وأماكن الحفلات الموسيقية.

وألغت أنقرة أيضا ضرورة تقديم اختبار (بي.سي.آر) والعزل لمن خالطوا مصابا بفيروس كورونا. ولا تُجرى اختبارات (بي.سي.آر) إلا لمن تظهر عليهم أعراض المرض.

وسجلت تركيا رقما قياسيا في عدد حالات الإصابة يوم الأربعاء بلغ 77722، إذ ارتفعت الإصابات إلى أربعة أمثالها بسبب المتحور أوميكرون الذي غلب على معظم حالات الإصابة الشهر الماضي. وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة هذا الأسبوع إن نسبة مرضى كوفيد-19 بالمستشفيات زادت عشرة بالمئة فقط خلال الفترة نفسها.

وأظهرت بيانات من جامعة جونز هوبكنز أن تركيا سجلت أكثر من 84 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا منذ بداية الجائحة.

وألغت تركيا تدريجيا جميع عمليات الإغلاق والقيود الأخرى بحلول يوليو تموز من العام الماضي، ولم تفرض أي تدابير جديدة، حتى مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون على مستوى العالم.