المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

نفتالي بينيت يصل إلى البحرين في أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلي للمملكة

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع أ ف ب
 رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يترأس الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مكتب رئيس الوزراء في القدس، الأحد 13 فبراير 2022
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يترأس الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مكتب رئيس الوزراء في القدس، الأحد 13 فبراير 2022   -   حقوق النشر  Menahem Kahana/AFP or licensors

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى البحرين الإثنين في زيارة رسمية هي الأولى لرئيس حكومة إسرائيلي إلى الدولة الخليجية.

ومن المتوقع أن يلتقي، غدا الثلاثاء، بالملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصره الخاص، كما سيلتقي رئيس الوزراء وولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة.

وتأتي زيارة بينيت للبحرين بعد عام وخمسة أشهر من توقيع اتفاقية التطبيع بين البلدين ضمن "اتفاقيات إبراهيم"، وشهرين بعد زيارة بينيت الأولى لدول الخليج، حيث زار دولة الإمارات واجتمع مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

وذكر مكتب رئيس الحكومة في بيان مقتضب عممه على وسائل الإعلام أن "بينيت سيناقش مع قادة البحرين أهمية السلام والتنمية والازدهار في المنطقة، وعلى وجه الخصوص تعزيز القضايا السياسية والاقتصادية، مع التركيز على التكنولوجيا والابتكار".