المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزير خارجية أوكرانيا: مستعدون للتفاوض لكن لن نستسلم

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
وزير خارجية أوكرانيا: مستعدون للتفاوض لكن لن نستسلم
وزير خارجية أوكرانيا: مستعدون للتفاوض لكن لن نستسلم   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

من كانيشكا سينغ ولوسيا موتيكاني

واشنطن (رويترز) – قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا يوم السبت إن بلاده مستعدة للتفاوض من أجل إنهاء الحرب التي بدأتها روسيا قبل أكثر من أسبوعين، لكنها لن تستسلم أو تقبل أي إملاءات.

وأضاف خلال اجتماع عبر الإنترنت نظمته منظمة مبادرة تجديد الديمقراطية غير الحزبية التي لا تهدف للربح، أنه سيتم إنقاذ مزيد من أرواح المدنيين إذا امتلكت أوكرانيا مقاتلات ومزيد من الطائرات الهجومية لتدمير أرتال عسكرية كبيرة.

وقال كوليبا “سنواصل القتال. نحن مستعدون للتفاوض لكن لن نقبل أي إملاءات ولن نستسلم“، مضيفا أن ما طرحته روسيا من مطالب كانت “غير مقبولة”.

وبالنسبة للوضع في مدينة ماريوبول الأوكرانية قال وزير الخارجية إنها تحت الحصار لكنها ما زالت تحت سيطرة أوكرانيا.

وتسبب الغزو الروسي الذي بدأ أواخر فبراير شباط في خروج أكثر من 2.5 مليون لاجيء في حين تحركت الدول الغربية سريعا لعزل روسيا عن ساحة التجارة الدولية والنظام المالي العالمي نتيجة لذلك.

وقال وزير الخارجية الأوكراني إن بلاده تحتاج إلى مزيد من الإمدادات العسكرية مشيرا إلى ضرورة اتخاذ خطوات إضافية لإلحاق الضرر بالاقتصاد الروسي على الرغم من العقوبات الحالية.

وأضاف “لو أن لدينا مزيدا من الطائرات لكان بمقدرونا إنقاذ الكثير من أرواح المدنيين لأن القوة الرئيسية الروسية الضاربة هي القوة الجوية وهم يهاجمون بدون تمييز. نحتاج، ونحن نواصل القتال، المزيد والمزيد من الأسلحة”.

وعلق كوليبا على دور روسيا البيضاء قائلا إنه يعتقد أنها لا تريد إرسال قواتها إلى داخل أوكرانيا على الرغم من الضغط الروسي عليها كي تفعل ذلك.

وقال كوليبا إن الأساليب القتالية التي تنتهجها روسيا في أوكرانيا مشابهة لتلك التي استخدمتها في الحرب في سوريا.