المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصادر: بايدن قد يجتمع مع قادة الأطلسي في بروكسل بشأن روسيا وأوكرانيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
U.S. "open" to sanctioning Russian energy sector -White House
U.S. "open" to sanctioning Russian energy sector -White House   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

واشنطن (رويترز) – قالت مصادر أمريكية وأجنبية مطلعة يوم الاثنين إنها تتوقع أن يسافر الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى بروكسل الأسبوع المقبل للاجتماع مع قادة حلف شمال الأطلسي لمناقشة الحرب التي تشنها روسيا في أوكرانيا.

وقال أحد المصادر الثلاثة إن الخطة، التي لا يزال العمل جار على إتمامها، تشمل اجتماع بايدن مع زعماء آخرين من حلف شمال الأطلسي في بروكسل في 23 من مارس آذار.

ونوهت المصادر إلى أن الخطط قد لا تظل تخضع لتغيرات نظرا لأن تطورات الوضع في أكرانيا فائقة السرعة.

يأتي الاجتماع في وقت تواصل فيه القوات الروسية تصعيد حدة هجماتها على أوكرانيا.

وقال أحد المصادر إن بايدن قد يسافر أيضا إلى بولندا العضو في الحلف، حيث تتزايد المخاوف بعد هجوم روسي على قاعدة أوكرانية كبيرة على بعد أميال قليلة من الحدود أسفر عن مقتل 35 شخصا.

يخشى أعضاء الحلف الانزلاق إلى صراع عسكري مع روسيا صاحبة القدرات النووية. وقال بايدن مرارا إن الولايات المتحدة لن ترسل قوات إلى أوكرانيا لكنها ستدافع عن “كل شبر” من أراضي دول الحلف.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الولايات المتحدة على تواصل مع شركائها في حلف الأطلسي وحلفائها الأوروبيين، لكن لا يوجد أي قرار نهائي بشأن القيام بزيارة.

تنسق الولايات المتحدة وحلفاؤها عقوبات واسعة النطاق ضد موسكو والرئيس فلاديمير بوتين منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير شباط، وهو أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.