المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بوتين يتعهد بتعزيز أمن تكنولوجيا المعلومات الروسية في مواجهة الهجمات الإلكترونية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
بوتين يتعهد بتعزيز أمن تكنولوجيا المعلومات الروسية في مواجهة الهجمات الإلكترونية
بوتين يتعهد بتعزيز أمن تكنولوجيا المعلومات الروسية في مواجهة الهجمات الإلكترونية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

(رويترز) – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة إن عدد الهجمات الإلكترونية التي تشنها “كيانات حكومية” على روسيا زاد عدة مرات وإن من الضروري أن تعزز روسيا دفاعاتها الإلكترونية من خلال تقليص الاعتماد على البرامج والمعدات الإلكترونية الأجنبية.

وتعرضت مواقع كثير من الشركات المملوكة للدولة ومواقع إخبارية في روسيا لمحاولات اختراق من وقت إلى آخر منذ قيامها بإرسال قواتها إلى أوكرانيا يوم 24 فبراير شباط. وتستهدف الهجمات غالبا الوصول إلى معلومات تتناقض مع الموقف الرسمي الروسي من الصراع.

وقال بوتين “تجري محاولات تستهدف تعطيل موارد الإنترنت الخاصة ببنية المعلومات التحتية الروسية الحساسة”. وأضاف أن المؤسسات الإعلامية والمالية مستهدفة.

وفي اجتماعه مع مجلس الأمن الروسي، قال بوتين إن روسيا تحتاج إلى تحسين أمن المعلومات في القطاعات الرئيسية والتحول لاستعمال التكنولوجيا والأجهزة المحلية.

ومنذ وقت طويل سعت موسكو إلى تحسين البنية التحتية لشبكة الإنترنت المحلية، بل إنها فصلت نفسها عن شبكة الإنترنت العالمية خلال اختبارات في الصيف الماضي.

ومع ذلك فإن سيل العقوبات الغربية غير المسبوقة ضد روسيا ردا على حملتها العسكرية في أوكرانيا زاد الضغوط من أجل جعل نظم تكنولوجيا المعلومات الروسية أكثر كفاءة.