Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

في زيارة هي الأولى منذ بدء الغزو الروسي... وزيرة الدفاع الألمانية تزور أوكرانيا

وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرشت - أرشيف
وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرشت - أرشيف Copyright Markus Schreiber/Copyright 2022 The Associated Press. All rights reserved
Copyright Markus Schreiber/Copyright 2022 The Associated Press. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية في بيان أن لامبرشت زارت مدينة أوديسا بجنوب أوكرانيا بدون توضيح مدة الزيارة. والتقت هناك خصوصا نظيرها الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف.

اعلان

قامت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرشت بزيارة مفاجئة الى أوكرانيا السبت، هي الأولى لها منذ بدء الغزو الروسي فيما تطالب كييف بإصرار من برلين بتسليمها دبابات قتالية.

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية في بيان أن لامبرشت زارت مدينة أوديسا بجنوب أوكرانيا بدون توضيح مدة الزيارة. والتقت هناك نظيرها الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف.

ويطالب القادة الاوكرانيون منذ أسابيع الحكومة الالمانية بأن تسمح بتسليم دبابات قتالية متطورة من شأنها إحداث فرق في مواجهة القوات الروسية.

ولم يقدم أي بلد عضو في حلف شمال الاطلسي حتى الآن دبابات مقاتلة غربية الى كييف. ويؤكد المستشار الالماني اولاف شولتس أنه لن يتخذ قرارا في هذا الصدد الا بالتشاور مع حلفائه الغربيين.

وتأتي زيارة وزيرة الدفاع غداة إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة رسميا ضم أربع مناطق اوكرانية الى روسيا. وأجمع حلفاء أوكرانيا على ادانة هذه الخطوة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: سكان القرى الأوكرانية المحررة فرحةٌ تشوبها المرارة من هول الدمار وتدريبات لجنود الاحتياط الروس

فيديو | عشرات المجندين الروس الجدد يتسلمون أسلحة قبل التوجه نحو الميدان في أوكرانيا

ماكرون: يجب "التمسك بخطنا" بشأن أوكرانيا بمواجهة "ابتزاز" بوتين