Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

معارك "شرسة" في بخموت و"نصف كتيبة" دبابات ليوبارد-2 الألمانية تصل إلى أوكرانيا الشهر المقبل

دبابة ليوبارد-2 الألمانية - ألمانيا. 2023/02/01
دبابة ليوبارد-2 الألمانية - ألمانيا. 2023/02/01 Copyright Libkos-AP
Copyright Libkos-AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى وضع صعب للغاية في شرق البلاد في مواجهة القوات الروسية التي حقّقت في الأسابيع الأخيرة مكاسب ميدانية، خصوصاً قرب مدينة بخموت، بينما يجتمع الحلفاء في بروكسل في محاولة لدعم الجيش الأوكراني الذي "يستهلك ذخائر بكميات كبيرة".

اعلان

وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الوضع في شرق أوكرانيا وتحديدا في بخموت حيث تدور معارك طاحنة، "بالصعب"، وكان صرح بأن المعركة في دونباس تشتد وإنها حرفياً "معركة على كل متر من الأراضي"، فيما ذكرت تقارير محلية أن الجيش الأوكراني دمّر جسراً بالقرب من بخموت، حيث تدور معارك عنيفة منذ نحو 6 أشهر.

وتدمير الجسر يطرح فرضية انسحاب القوات الأوكرانية من المدينة التي صارت القوات الروسية، مدعومة من مجموعة فاغنر شبه العسكرية تطوقها من ثلاث جهات، فيما تركت الجهة الرابع والطرق المؤدية إليها تحت مرمى نيران المدفعية الروسية. 

وتوازياً مع اشتداد المعارك التي يقودها الجيش الأوكراني والتي يستهلك خلالها "ذخيرة أكثر مما ينتج حلف شمال الأطلسي" بحسب ما قاله الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرغ، قالت ألمانيا خلال اجتماع الحلفاء الغربيين في بروكسل بشأن زيادة الدعم العسكري لكييف، غنها سترسل نصف كتيبة من دبابات ليوبارد - 2 إلى أوكرانيا. 

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

موسكو تحمّل الولايات المتحدة مسؤولية الهجوم على كاتب روسي مؤيد للكرملين

تعرّف على أهم الأسلحة التي تستخدمها أوكرانيا خلال الحرب الحالية

كيف غيّرت الحرب في أوكرانيا التوازنات الجيوسياسية حول العالم؟