اعتداء مستوطنين إسرائيليين على فلسطينيين في بلدة حوارة

قوات الدفاع الإسرائيلية وهي تتفقد السيارة المتضررة بعد هجوم مستوطنين على محلات تجارية وسيارات في بلدة حوارة في الضفة الغربية، 6 مارس/ آذار 2023.
قوات الدفاع الإسرائيلية وهي تتفقد السيارة المتضررة بعد هجوم مستوطنين على محلات تجارية وسيارات في بلدة حوارة في الضفة الغربية، 6 مارس/ آذار 2023. Copyright وكالات
Copyright وكالات
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أظهر شريط فيديو للمراقبة مجموعة من المستوطنين الملثمين يرشقون الفلسطينيين بالحجارة ويهاجمون متاجر وسيارات.

اعلان

 أظهر شريط فيديو للمراقبة مجموعة من المستوطنين الملثمين يرشقون متاجر فلسطينيين بالحجارة ويخربون السيارات أمام تلك المتاجر، في ساعة متأخرة من ليل الاثنين في بلدة حوارة في الضفة الغربية المحتلة.

ولم يتضح على الفور سبب الاعتداء يوم الإثنين خلال الاحتفال اليهودي بعيد البوريم. ولحقت أضرار بالعديد من السيارات وشوهدت واحدة مع أسرة مكونة من أربعة أفراد وهي تهرب بسرعة، بينما تعرضت للرشق بالحجارة، وطلبت الأسرة المساعدة الطبية في المستشفى.

 وشوهدت القوات الإسرائيلية وهي تتفقد السيارة المتضررة، وراقبت مجموعات من الفلسطينيين بعضهم يمسك بالهراوات في مناطق حوارة، خوفا من تعرضهم لهجمات المستوطنين.

وفي الأسبوع الماضي اقتحم مستوطنون يهود البلدة، حيث قُتل مستوطنان إسرائيليان في هجوم فلسطيني بالرصاص، وقام مئات من المستوطنين، بعضهم مسلح بالسكاكين والبنادق ، باقتحام البلدة في 26 فبراير وأضرموا النار في عشرات المنازل والسيارات.

بلدة حوارة يبلغ عدد سكانها 7000 فلسطيني وتحيط بها مستوطنات إسرائيلية. وتدفقت مجموعة من الإدانات من جميع أنحاء العالم، خاصة بعد أن قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إنه "يجب محو" حوارة، ثم تراجع سموتريتش لاحقًا عن هذا التعليق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل ثلاثة فلسطينيين بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

المعارضة التركية تختار مرشحا مشتركا لمواجهة أردوغان في الانتخابات الرئاسية

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل 10 فلسطنيين في مخيم نور شمس شمالي الضفة الغربية المحتلة