Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا خلال توغلها عسكريا في الضفة الغربية المحتلة

قوات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة. 2023/04/10
قوات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة. 2023/04/10 Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

منذ بداية كانون الثاني/يناير، قتل أكثر من 100 فلسطيني و19 إسرائيلياً وامرأة أوكرانية ومواطن إيطالي، في صدامات وعمليات عسكرية وهجمات.

اعلان

قتلت القوات الإسرائيلية شابا فلسطينيا خلال مداهمتها مخيم عقبة جبر قرب مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة وفق وزارة الصحة الفلسطينية، التي أكدت "استشهاد الفتى جبريل محمد اللدعة (17 عاما) برصاصة مباشرة في الرأس"، فيما أصيب ستة مواطنين بجروح، "إصابة ثلاثة منهم خطيرة". 

وقال محافظ مدينة أريحا جهاد أبو العسل لوكالة فرانس برس، إن القوات الإسرائيلية حاصرت المخيم و"أطلقت الرصاص باتجاه المواطنين"، من جاتبها قالت القوات الإسرائيلية إنه كانت تقوم بعمليات استباقية في المنطقة.

وحول ما حدث في مخيم عقبة جبر، أفادت القوات الإسرائيلية أنها اعتقلت عشرين فلسطينيا في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، حيث ارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في مخيم عقبة جبر برصاص القوات الإسرائيلية منذ مطلع العام الجاري إلى تسعة أشخاص، وفقا لأبو العسل، وبين المعتقلين اليوم، نجله أحمد الذي يشغل منصب أمين سر حركة فتح في المخيم.

ومنذ بداية كانون الثاني/يناير، قتل أكثر من 100 فلسطيني و19 إسرائيلياً وامرأة أوكرانية ومواطن إيطالي، في صدامات وعمليات عسكرية وهجمات، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية فلسطينية وإسرائيلية.

وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين من بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني، ومن الجانب الإسرائيلي غالبية القتلى هم مدنيون بينهم قصّر وثلاثة أأشخاص من فلسطينيي الداخل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حماس تعلن أن قتيلي طولكرم شمالي الضفة الغربية من عناصر كتائب عز الدين القسام

اتفاق بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية على وقف إطلاق النار في غزة

رغم دحضها من قبل "يوم الاغتصاب الوطني".. شائعة تظهر مجدداً على تيك توك