Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة

pretexte
pretexte Copyright JAAFAR ASHTIYEH/AFP or licensors
Copyright JAAFAR ASHTIYEH/AFP or licensors
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

مقتل الراعي هو الأحدث في سلسلة من أعمال عنف تهز الضفة الغربية، ارتفعت وتيرتها في إطار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ مطلع العام الماضي.

اعلان

قتل فتى فلسطيني في السادسة عشرة من عمره برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم العروب للاجئين بالضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية السبت.

وأفادت الوزارة بمقتل الطفل ميلاد منذر الراعي الذي يبلغ من العمر 16 عاما بالرصاص الحي من قبل الجيش الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب" قرب مدينة الخليل في الضفة. وأشارت الى أن الراعي أصيب "برصاص الاحتلال الحيّ في الظهر". ولم يعلق الجيش الإسرائيلي بعد على الحادثة.

من جهتها، أوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن "جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب عدد من الشبان والأطفال عند مدخل مخيم العروب"، مما أدى لإصابة الراعي. وأشارت إلى أنه نقل إلى المستشفى ببيت لحم "حيث أعلن الأطباء عن استشهاده متأثرا بإصابته الحرجة".

ويعتبر مقتل الراعي هو الأحدث في سلسلة من أعمال عنف تهز الضفة الغربية، ارتفعت وتيرتها في إطار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ مطلع العام الماضي.

وقد تسببت أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى مقتل ما لا يقلّ عن 227 فلسطينيًا و32 إسرائيليًا وأوكرانية وإيطالي، وفقًا لتعداد وضعته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين.

وبين القتلى في الجانب الفلسطيني مقاتلون ومدنيون، وفي الجانب الإسرائيلي ثلاثة من الأقلية العربية في إسرائيل.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل فلسطيني أطلق النار باتجاه مستوطنة بالضفة الغربية

مقتل إسرائيلية وإصابات في إطلاق نار قرب الخليل في الضفة الغربية المحتلة

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيًا ويصيب عاملة صحية في الضفة الغربية