Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

روسيا تقصف إيزيوم وتتهم أوكرانيا بشنّ هجوم بمسيّرات على محطة نووية

محطة للطاقة النووية
محطة للطاقة النووية Copyright Sergei Grits/AP.
Copyright Sergei Grits/AP.
بقلم:  Euronews
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أبلغت وزارة الدفاع الروسية عن هذا الهجوم الذي وقع مساء الخميس، وقالت الشركة المشغّلة أنه تمّ وقف هجوم بثلاث مسيّرات عدوّة على محطة كورسك للطاقة النووية. لم يؤثر هذا الحدث على تشغيل المحطة.

اعلان

اتهمت روسيا أوكرانيا الجمعة بشنّ هجوم بمسيرّات على محطة للطاقة النووية في منطقة كورسك الروسية الحدودية، دون التسبب في أضرار أو زيادة في النشاط الإشعاعي.

وقالت الشركة المشغّلة للمحطة على تلغرام: "مساء 26 تشرين الأول/أكتوبر، تمّ وقف هجوم بثلاث مسيّرات عدوّة على محطة كورسك للطاقة النووية. لم يؤثر هذا الحدث في تشغيل المحطة".

وتابعت الشركة أن “الإشعاع الخلفي في محطة توليد الكهرباء في كورسك وفي المنطقة التي تقع فيها هو عند المستوى الطبيعي”، موضحة أن الهجوم “لم يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار”.

من جانبها، أبلغت وزارة الدفاع الروسية عن هذا الهجوم الذي وقع حوالي الساعة 11:50 مساء الخميس، دون أن تحدد أنه استهدف محطة الطاقة النووية.

وفي الجانب الأوكراني، أصيب ثمانية من رجال الإطفاء بجروح في قصف روسي، صباح الجمعة، على ثكنة في بلدة إزيوم شمال شرق البلاد، وفق وزير الداخلية إيغور كليمينكو.

كما أشار حاكم منطقة ميكولايف جنوب البلاد إلى وقوع هجوم بطائرات مسيرة إيرانية الصنع خلال الليل، موضحا أنه لم يسفر عن وقوع أي خسائر بشرية.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الرئاسة الأوكرانية عن مقتل طفل في قصف ليلي على منطقة سومي شمال شرق البلاد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: عناصر الشرطة الأوكرانية يحاولون إقناع المسنين بمغادرة أفدييفكا

رئيس وزراء المجر: أوكرانيا لن تنتصر في ساحة المعركة وروسيا لن تخسرها

6 جرحى جراء سقوط مسيرة في مدينة طابا المصرية