Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

هل مات الملك تشارلز الثالث؟ إشاعة كاذبة مصدرها وسائل إعلام روسية

ملك بريطانيا تشارلز الثالث - 11 مارس 2024
ملك بريطانيا تشارلز الثالث - 11 مارس 2024 Copyright Royal Household /AP
Copyright Royal Household /AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام الروسية خبراٌ يُزعم أن الملك تشارلز الثالث، توفي يوم الأحد إثر مضاعفات مرض السرطان.

اعلان

أثارت وسائل إعلام روسية جدلاً واسعاً بخصوص العاهل البريطاني، بعد انتشار شائعات تدعي أن الملك تشارلز الثالث توفي بسبب معاناته مع السرطان، قبل أن يتم دحضها بسرعة.

وكانت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك، من بين وسائل الإعلام التي نشرت هذه الأخبار الكاذبة، حيث ذكرت أن "الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا العظمى توفي عن عمر يناهز 75 عاماً، وفقاً لتقارير إعلامية".

وتعقيباً على ذلك، وبعد عدد من هذه التقارير الواردة من وسائل الإعلام الروسية، أصدرت السفارة البريطانية في كييف بياناً رسمياً، الاثنين، قالت فيه " نود أن نعلمكم أن الأخبار المتعلقة بوفاة الملك تشارلز الثالث كاذبة”.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى أن وكالة الأنباء الروسية الرسمية "ريا نوفوستي"  قد عدّلت تقريرها الأول واعترفت بأنه استند إلى "شائعات". 

وتنتشر هذه الشائعات على نطاق واسع في سياق مزدوج، الأول يتعلق بتصريحات وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، الذي تحدث عن  إعادة انتخاب فلاديمير بوتين مساء الأحد قائلاً إن الانتخابات  لا تبدو "حرة" ولا "نزيهة".

أما السياق الثاني، فيتعلق بالشائعات التي تركزت حول أميرة ويلز كيت ميدلتون، والتي هدأت نوعاً ما بعد أن شوهدت مع الأمير ويليام، وتبدو بوضع جيد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أكثر من ألف نعش في إحدى ساحات روما تكريما لذكرى من قضوا أثناء أدائهم مهامهم العام الماضي

انهيار صخرة داخل أحد أكبر مناجم الذهب في روسيا يحاصر 13 عاملا في المكان والسلطات تفقد الاتصال معهم

مزارعون بولنديون يغلقون طريقا رئيسيا بين بولندا وألمانيا احتجاجا على السياسة الزراعية الأوروبية