Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

تغطية مستمرة| الحرب في غزة تتصدر جدول أعمال القمة العربية وإسرائيل تدفع بقوات إضافية إلى رفح

نازحون فلسطينيون يصلون إلى وسط غزة بعد فرارهم من مدينة رفح جنوب غزة في دير البلح، في 8 مايو، 2024
نازحون فلسطينيون يصلون إلى وسط غزة بعد فرارهم من مدينة رفح جنوب غزة في دير البلح، في 8 مايو، 2024 Copyright AP Photo/Abdel Kareem Hana
Copyright AP Photo/Abdel Kareem Hana
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ223 على التوالي، وسط قصف عنيف يخلّف مئات القتلى والجرحى يومياً، فيما تصر الحكومة الإسرائيلية على المضي قدماً في عمليتها العسكرية بمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، الأمر الذي يضع المفاوضات بشأن إطلاق الأسرى ووقف الحرب "في طريق مسدود".

اعلان

ميدانياً، شنت القوات الإسرائيلية سلسلة من الغارات وقصفت بالمدفعية مناطق مختلفة من القطاع، خاصة في جباليا وشرق رفح جنوب القطاع، حيث تدور معارك ضارية مع الفصائل الفلسطينية المقاتلة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الخميس، إن قوات إضافية ستنضم إلى عملية برية في منطقة بمدينة رفح وإن الحملة ستقضي على حماس. وأضاف في بيان "حماس ليست منظمة يمكنها إعادة التنظيم، وليس لديها قوات احتياطية، وليس لديها مخزون إمدادات ولا قدرة على علاج الإرهابيين الذين نستهدفهم. والنتيجة هي أننا نقضي على حماس".

 يأتي هذا فيما شدد رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية على أن مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن أصبحت "في طريق مسدود"، في حين انطلقت أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين، التي اتهم فيها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال كلمته حماس بتوفير"الذرائع" لإسرائيل للهجوم على غزة. 

أخبار اليوم السابق

وفي ما يلي آخر التطورات:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل ضابط شرطة وإصابة 60 آخرين من عناصر الأمن في تواصل أعمال العنف في كاليدونيا الجديدة

لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية

بايدن يرسل المزيد من الذخائر إلى إسرائيل بقيمة مليار دولار وفق مسؤولين في الكونغرس