Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مباشر. حرب غزة: توغل إسرائيلي في رفح وسط قصف مكثف وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات

جنود على الحدود مع غزة
جنود على الحدود مع غزة Copyright Tsafrir Abayov/AP
Copyright Tsafrir Abayov/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ251، وسّع الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق وأحياء مختلفة من القطاع، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى.

اعلان

ونسف الجيش الإسرائيلي أبنية سكنية وسط مدينة رفح التي تتعرض لغارات وقصف مدفعي مكثّف، فيما شنت الطائرات غارات على حي الزيتون ومدينة غزة والنصيرات ومنطقة المواصي.

وزادت حدة التصعيد على جبهة الشمال، حيث شن حزب الله هجوماً بصواريخ وطائرات مسيرة على 9 مواقع عسكرية إسرائيلية، رداً على ضربة إسرائيلية أسفرت عن مقتل قيادي ميداني بارز في الجماعة. وتعقيبا على ذلك، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ديفيد منسر أن إسرائيل سترد "بقوة" على "جميع الاعتداءات".

سياسياً، لا تزال التحركات الدولية لإبرام اتفاق قد يفضي إلى وقف الحرب على غزة بين شدّ وجذب، حيث انتقدت حركة حماس تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن مفاوضات اتفاق الهدنة، وقالت في بيان إن مواقفه "تحاول تبرئة الاحتلال وهي استمرار للسياسة الأمريكية المتواطئة مع حرب الإبادة الوحشية".

ولفتت الحركة إلى أن بلينكن يواصل الحديث عن موافقة إسرائيل على المقترح الأخير "ولم نسمع أي مسؤول إسرائيلي يتحدث بهذه الموافقة".

من جانبها، نقلت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، عن مصدر وصفته بأنه مطلع قوله الخميس، إن وفد إسرائيل لن يتوجه إلى المفاوضات حتى تعلن حركة "حماس" استعدادها للعودة إلى الخطوط العريضة التي طرحتها واشنطن

أحداث اليوم السابق

أبرز أحداث اليوم فيما يلي:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ماكرون يدعو المعتدلين من اليسار واليمين إلى الاتحاد ضد اليمين المتطرف

حرب غزة في يومها ال 291 :غارات بالعشرات على خان يونس وحدها أما النزوح فمستمر ولكن إلى أين؟

حرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي"