Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ستيب الروسية تخطط لزيادة صادرات الحبوب وتتطلع إلى فرص في مصر

ستيب الروسية تخطط لزيادة صادرات الحبوب وتتطلع إلى فرص في مصر
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

موسكو (رويترز) - قالت شركة ستيب الروسية في بيان يوم الثلاثاء إن الشركة الزراعية القابضة تخطط لزيادة كبيرة في صادرات الحبوب هذا الموسم، في إطار مساعيها الرامية للارتقاء إلى مصاف أكبر خمس شركات لتجارة الحبوب في روسيا بحلول 2020.

وذكر مصدر مطلع على خطط الشركة لرويترز أن ستيب، وهي جزء من مجموعة سيستيما الروسية العملاقة، ستسعى أيضا للانضمام إلى قائمة الموردين للهيئة العامة للسلع التموينية في مصر.

وأضاف المصدر "هناك خطط لتصبح الشركة معتمدة لدى الهيئة العامة للسلع التموينية وفي مناقصات عالمية أخرى".

ولم تُشر ستيب إلى أي اعتماد محتمل لدى هيئة السلع المصرية في بيانها يوم الثلاثاء، وامتنعت عن التعليق على المسألة حينما اتصلت بها رويترز.

ومصر أكبر بلد مستورد للقمح في العالم، وأكبر مشتري للقمح الروسي. وروسيا نفسها أحد أكبر مصدري القمح في العالم، وإن كانت تواجه انخفاضا في محصول الحبوب هذا العام بعد محصول قياسي في 2017.

وتنتج ستيب، التي حصدت محصولا قياسيا من الحبوب بلغ 1.4 مليون طن في 2017، الحبوب ومنتجات الألبان والفاكهة والخضراوات على مساحة 380 ألف هكتار في جنوب روسيا. وقالت سيستيما في وقت سابق إنها قد تطرح أسهم ستيب للاكتتاب العام في 2020.

وصدرت الشركة 457 ألف طن من الحبوب، بينها 60 ألف طن اشترتها من منتجين آخرين، في موسم التسويق 2017-2018 الذي انتهى في 30 يونيو حزيران. وصدرت روسيا 52 مليون طن من الحبوب في ذلك الموسم.

وذكرت الشركة في بيان أنها تخطط لزيادة صادراتها إلى 2.1 مليون طن من الحبوب في الموسم الحالي 2018-2019، تشمل 1.4 مليون طن من محاصيل شركات أخرى و700 ألف طن من إنتاجها.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقرير: اقتصاد إسرائيل يسجل أدنى معدلات للنمو

بسبب حملة المقاطعة.. ماكدونالدز تكشف حجم تأثر مبيعاتها وإيراداتها في الشرق الأوسط

الوكالة الدولية للطاقة: "خفض السعودية وروسيا إنتاج النفط سيتسبب بنقص كبير في الإمدادات"