برنامج"ميديا -أوروبا الإبداعية" الأوروبي لدعم القطاع السمعي والبصري في أوروبا

برنامج"ميديا -أوروبا الإبداعية" الأوروبي لدعم القطاع السمعي والبصري في أوروبا
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الإتحاد الأوروبي انشا برنامج “ميديا” منذ خمسة وعشرين عاما بهدف تعزيز الفيلام الأوروبي، منذ عامين، أصبح عنوان هذا البرنامج ميديا“أوروبا الإبداعية”

اعلان

الإتحاد الأوروبي انشا برنامج “ميديا” منذ خمسة وعشرين عاما بهدف تعزيز الفيلام الأوروبي، منذ عامين، أصبح عنوان هذا البرنامج ميديا“أوروبا الإبداعية” وهدفه تشجيع المنافسة في القطاعات الثقافية والإبداعية الأوروبية. خلال مهرجان برلين السينمائي، كان لنا لقاء مع رئيسة وحدة أوروبا الإبداعية لوسيا ريكالدي التي تقول:“ما نقوم به هو دعم المشاريع خلال مرحلة انتاجها كما نتابع تطورها، و نتابع أيضا مرحلة ما بعد الإنتاج، لضمان توزيعها في دول الإتحاد الأوروبي، ميديا يوفر منصة جيدة و مهيكلة للمنتجين والموزعين لتسهيل انجاز الأفلام وإنتاجها و أيضا لتوزيعها في مختلف الدول الأوروبية.”

في الدورة الأخيرة لمهرجان برلين السينمائي، سعى ميديا -أوروبا الإبداعية“من خلال تظاهرة” Shooting Stars“إلى دعم المواهب الشابة في عالم التمثيل، وفي ملتقى أفلام الرسوم المتحركة في ليون، يُعَد البرنامج المنصة الرئيسية لدعم هذا النوع من الأفلام في أوروبا.

تقول لوسيا ريكالدي، رئيسة وحدة ميديا -أوروبا الإبداعية:“أحد تحديات برنامج ميديا، هو دعم الإنتاج الأوروبي من خلال عروض الترويجية جديدة وقنوات توزيع جديدة والاستفادة من مزايا الوسائل الرقمية للتعريف بهذا الإنتاج ليس في أوروبا فحسب بل أيضا خارجها. القطاع السمعي والبصري يسعى إلى إيجاد طرق جديدة للتواصل مع الجمهور، الجمهور الأصغر سنا، الذي يشاهد الكثير من الإنتاج الأوروبي ولكن بطرق مختلفة. هذا هو التحدي الرئيسي العام: اي كيفية التواصل مع الجماهيربطرق مختلفة.”

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للتراث السمعي البصري

أول أوسكار في تاريخ أوكرانيا من نصيب وثائقي طويل عن الحرب في ماريوبول

تعرف على القائمة الكاملة للفائزين بجوائز أوسكار 2024: "أوبنهايمر" ينال نصيب الأسد ومفاجأة أفضل ممثلة