هل ستشيد وكالة الفضاء الدولية قرية على سطح القمر؟

هل ستشيد وكالة الفضاء الدولية قرية على سطح القمر؟
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وكالة الفضاء الأوربية تتعاون لبناء قرية على سطح القمر وتبحث في كيفية التفاعل بين البشر والروبوتات في هذا المجال.

اعلان

في برنامج "سبيس" يلتقي جيريمي ويلكس بفرانك دي وين، رئيس مركز رواد الفضاء الأوروبي ورائد فضاء أيضاً، ويطرح عليه سؤال من فليسيان كادار من رومانيا، يريد ان يعرف فكرة وكالة الفضاء الأوربية حول بناء قرية على سطح القمر.

فرانك من وين، وكالة الفضاء الأوروبية:"الخطوة الأولى لفكرة بناء قرية على سطح القمر، هي ما نقوم به اليوم مثلاً مع شركائنا من وكالة ناسا، وبناء المركبة الفضائية أوريون، ونموذج خدمة وكالة الفضاء الأوروبية لمركبة الفضاء أوريون، لتكون قادرة على التحليق نحو القمر.نعمل مع زملائنا الروس، لتوفير الهبوط على سطح القمر، للبحث عن، على سبيل المثال، الماء على سطح القمر، لأننا نريد أن نكون هناك على المدى الطويل، علينا البحث عن المصادر على سطح القمر الأوكسجين، والهيدروجين، وربما لتزويد الصاروخ بالوقود."

جيريمي ويلكس، يورونيوز:" أخبرني بعبارات ملموسة ما الذي يحدث في المركز الأوروبي لرواد الفضاء؟"

فرانك أوف وين: "هنا في المركز الأوروبي لرواد الفضاء نبحث في المفاهيم التشغيلية ل" قرية القمر "، على هذه القاعدة القمرية.

كيف سنبني الملاجئ هناك؟ لا يمكننا جلبها كلها من الأرض. لذا سنحتاج إلى موارد جديدة. هل يمكننا استخدام الريغولث "، الرمال الموجودة على سطح القمر، لبناء البنية التحتية؟كيف يمكن لهذا التفاعل بين البشر والروبوتات العمل؟ كيف سنبني أنظمة دعم الحياة؟ كيف ننتج الغذاء على سطح القمر؟"هذا هو ما نبحث عنه هنا، في المركز الأوروبي لرواد الفضاء ".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فرصة لمشاهدة القمر الدامي لأكثر من ساعة من الزمن

شاهد: الصين ترصد ألمع انفجار لأشعة غاما على الإطلاق

مخاوف من عدم القدرة على التنبؤ بما يهدد الأرض في ظل قصور رصد الأجسام الفضائية