المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب يتراجع في تداولات بنطاق محدود بفعل الحذر قبل بيانات الوظائف الأمريكية

الذهب يتراجع في تداولات بنطاق محدود بفعل الحذر قبل بيانات الوظائف الأمريكية
الذهب يتراجع في تداولات بنطاق محدود بفعل الحذر قبل بيانات الوظائف الأمريكية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء لتتحرك في نطاق ضيق، إذ أحجم المستثمرون عن القيام برهانات كبيرة مركزين على بيانات مهمة للوظائف الأمريكية من المقرر أن تصدر في وقت لاحق من الأسبوع، وهي مؤشر أساسي لموقف مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بشأن السياسات مستقبلا.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1810.92 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0609 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1813.70 دولار.

وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركتس “ثمة قدر كبير من الطاقة الفائضة في سوق العمل… إذا كان هناك شعور بأن مجلس الاحتياطي سيواصل إبقاء إعدادات السياسة ميسرة (في) الأمد المتوسط إلى الطويل، فهذه ديناميكية جيدة حقا للذهب، على الأخص إذا رأينا أن توقعات التضخم ما زالت مرتفعة نسبيا”.

وتميل تدابير التحفيز الكبيرة إلى دعم الذهب، الذي يُعتبر في المعتاد تحوطا من التضخم وعدم استقرار العملة.

وقال كريستوفر والر عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي يوم الاثنين إن البنك المركزي قد يبدأ تقليص دعمه بحلول أكتوبر تشرين الأول إذا أظهر التقريران الشهريان القادمان للوظائف زيادة التوظيف بواقع 800 ألف إلى مليون، كما يتوقع.

وتراجع الدولار مقابل الين الياباني والفرنك السويسري وهما ملاذان آمنان خلال جلسة التداول في آسيا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.5 بالمئة إلى 25.31 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 2682.32 دولار، بينما تراجع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1054.22 دولار.