المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب يصعد 1% بفعل تراجع العوائد الأمريكية ومخاوف التضخم

الذهب يصعد 1% بفعل تراجع العوائد الأمريكية ومخاوف التضخم
الذهب يصعد 1% بفعل تراجع العوائد الأمريكية ومخاوف التضخم   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قفزت أسعار الذهب حوالي واحد بالمئة أثناء التعاملات يوم الاثنين إذ عزز تراجع عوائد السندات الأمريكية واستمرار القلق بشأن التضخم جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن قبيل اجتماعات لبنوك مركزية كبرى هذا الأسبوع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 1807.90 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1418 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 بالمئة إلى 1810.50 دولار.

وهبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى 1.6240 بالمئة بعد أن سجلت أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 1.7 بالمئة الأسبوع الماضي، وهو ما يقلص تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

ويترقب المستثمرون الآن اجتماعي البنكين المركزيين الياباني والأوروبي يوم الخميس، وكذلك اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي يومي الثاني والثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

وسجل الذهب يوم الجمعة أعلى مستوى له منذ أوائل سبتمبر أيلول قبل أن يتخلى عن بعض المكاسب على خلفية قول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول إنه يتعين على البنك المركزي الأمريكي البدء في خفض مشترياته من الأصول.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 24.57 دولار للأوقية. وصعد كل من البلاتين والبلاديوم 1.3 بالمئة إلى 1054.02 دولار و2047.43 دولار على الترتيب.