أمريكا تستعد لمتحور أوميكرون وفرض حظر على السفر من 8 دول أفريقية

أمريكا تستعد لمتحور أوميكرون وفرض حظر على السفر من 8 دول أفريقية
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

واشنطن (رويترز) – قال مسؤولو صحة أمريكيون يوم الأحد إنهم يستعدون للظهور المحتمل للمتحور الجديد من فيروس كورونا (أوميكرون) في الولايات المتحدة مع توقعات ببدء فرض قيود اعتبارا من يوم الاثنين على المسافرين القادمين من ثماني دول في جنوب قارة أفريقيا.

وقال أنتوني فوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، لبرنامج ذيس ويك على شبكة (إيه.بي.سي) الإخبارية الأمريكية “حتما سيأتي“، على الرغم من عدم اكتشاف حالات إصابة به بعد.

وأضاف أن مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة سيتحدثون مع نظرائهم في جنوب أفريقيا في وقت لاحق يوم الأحد موضحا أن فرض حظر على رحلات الطيران سيمنحهم مزيدا من الوقت لجمع معلومات وتقدير الإجراءات الممكن اتخاذها.

وفي تصريح منفصل لبرنامج واجه الصحافة على شبكة (إن.بي.سي) الإخبارية قال إن ذلك “من أجل استعدادنا بشكل أفضل وزيادة سرعة التطعيم والاستعداد حقا لشيء قد لا يكون في الواقع مشكلة كبيرة، لكن نريد التأكد من أننا على استعداد للأسوأ”.

واكتُشف أوميكرون لأول مرة في جنوب أفريقيا ورُصد منذ ذلك الحين في عدد متزايد من الدول.

وأوضح فوتشي لشبكة (إيه.بي.سي) أن على الولايات المتحدة فعل “أي شيء وكل شيء” وسط احتمالات رصد حالات إصابة محتملة بالمتحور الجديد، لكن “من السابق لأوانه القول” ما إذا كانت هناك حاجة لفرض عمليات إغلاق أو القيام بإجراءات جديدة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بافاريا توافق على بناء مصنع يمكّن انتقال "بي إم دبليو" لصناعة السيارات الكهربائية

"مايكروسوفت" تزود "بينغ" بالذكاء الاصطناعي في البحث عن الصور

خلال لقائه مع نتنياهو.. ماسك يقترح فرض رسوم اشتراك على مستخدمي إكس