المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إلغاء 4500 رحلة جوية عالمياً مع تعكير "أوميكرون" أجواء عيد الميلاد

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
مسافرون ينتظرون في قاعة المغادرة بمطار دنفر بولاية كولورادو بالولايات المتحدة بعد أن تمّ إلغاء رحلتهم على خلفية انتشار متحوّرة "اوميكرون"، 24 ديسمبر 2021
مسافرون ينتظرون في قاعة المغادرة بمطار دنفر بولاية كولورادو بالولايات المتحدة بعد أن تمّ إلغاء رحلتهم على خلفية انتشار متحوّرة "اوميكرون"، 24 ديسمبر 2021   -   حقوق النشر  AP Photo

ألغت شركات الطيران التجارية في جميع أنحاء العالم أكثر من 4500 رحلة جوية خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد بعد أن أدت موجة متزايدة من إصابات كوفيد-19 مدفوعة بمتحور أوميكرون إلى زيادة الغموض والمشقة للمسافرين لقضاء العطلات.

ذكر موقع (فلايت أوير) على الإنترنت أن شركات الطيران ألغت عالميا ما لا يقل عن 2401 رحلة يوم الجمعة الذي يوافق عشية عيد الميلاد وهو عادة ما يكون يوما مزدحما بالنسبة للسفر جوا. وتم تأخير نحو عشرة آلاف رحلة أخرى.وقال الموقع إن 1799 رحلة في يوم عيد الميلاد ألغيت حول العالم بالإضافة إلى 402 رحلة أخرى كانت مقررة يوم الأحد.

وتمثل الحركة الجوية التجارية داخل الولايات المتحدة ومنها وإليها أكثر من ربع جميع الرحلات الجوية الملغاة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وارتفعت إصابات كوفيد-19 في الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة بسبب المتحور أوميكرون سريع الانتشار والذي تم اكتشافه لأول مرة في نوفمبر تشرين الثاني ويمثل الآن ما يقرب من ثلاثة أرباع الإصابات في الولايات المتحدة وما يصل إلى 90 في المئة في بعض المناطق مثل الساحل الشرقي.

وذكر إحصاء لرويترز إن متوسط عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع 45 بالمئة إلى 179 ألف إصابة يوميا خلال الأسبوع الماضي.

المصادر الإضافية • رويترز