المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

النفط يرتفع عند الإغلاق رغم خطة أوبك+ زيادة الإنتاج

النفط يرتفع عند الإغلاق رغم خطة أوبك+ زيادة الإنتاج
النفط يرتفع عند الإغلاق رغم خطة أوبك+ زيادة الإنتاج   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفعت أسعار النفط عند الإغلاق يوم الجمعة مدعومة بتوقعات بأن قرار أوبك بزيادة المستويات المستهدفة من الإنتاج أكثر قليلا عما كان مخططا له لن يزيد كثيرا من المعروض في الأسواق العالمية الذي من المتوقع أن يقل مع تخفيف الصين لقيود كوفيد-19.

وقرر تكتل أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي نفط مستقلين ومنهم روسيا، زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميا في يوليو تموز وأغسطس آب بدلا من 432 ألف برميل يوميا وفقا لاتفاق سابق.

ارتفع خام برنت 2.11 دولار أو 1.8 في المئة ليغلق على 119.72 دولار للبرميل بحلول 1338 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط دولارين أو 1.7 في المئة إلى 118.87 دولار.

وارتفع كلا الخامين ثلاثة دولارات خلال ساعات التداول.

وحقق الخام الأمريكي سادس ارتفاع أسبوعي له بسبب شح المعروض الأمريكي مما أثار حديثا عن فرض قيود على تصدير الوقود أو ضريبة غير متوقعة على منتجي النفط والغاز.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه قد يزور السعودية قريبا وهو ما قالت عدة مصادر إنها زيارة كانت متوقعة وقد تشمل محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتستهدف الزيارة تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية مع بحث بايدن عن طرق لخفض أسعار البنزين في الولايات المتحدة.

وأظهر تقرير المخزون الأسبوعي يوم الخميس تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 5.1 مليون برميل، بزيادة أكثر من المتوقع، وانخفضت أيضا مخزونات البنزين، مما يؤكد نقص الإمدادات.

وارتفع الطلب أيضا. وخففت شنغهاي، المركز المالي للصين، والعاصمة بكين قيود مكافحة فيروس كورونا وتعهدت الحكومة الصينية بتحفيز الاقتصاد.