Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

فوز كلينتون بترشيح الديموقراطيين للرئاسيات الأمريكية

فوز كلينتون بترشيح الديموقراطيين للرئاسيات الأمريكية
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

هيلاري كلينتون تنتزع بطاقة الترشيح عن الديموقراطيين للإنتخابات الرئاسية الأمريكية على حساب بيرني ساندرز، هذا ما أفادته تقارير إعلامية ساعات فقط قبيل انطلاق جولة “الثلاثاء الكبير الأخير” ضمن الإنتخابات

اعلان

هيلاري كلينتون تنتزع بطاقة الترشيح عن الديموقراطيين للإنتخابات الرئاسية الأمريكية على حساب بيرني ساندرز، هذا ما أفادته تقارير إعلامية ساعات فقط قبيل انطلاق جولة “الثلاثاء الكبير الأخير” ضمن الإنتخابات التمهيدية التي ستجرى في ست ولايات.

وزيرة الخارجية السابقة ضمنت تأييد 2383 مندوبًا، وهو العدد اللازم كي تصبح مرشحة للحزب الديمقراطي، بعد فوز حاسم في مطلع الأسبوع وحصولها على تأييد من المندوبين الممتازين.

هيلاري كلينتون، قالت في تجمع بكاليفورنيا:“وفقا للأنباء، نحن على عتبة لحظة تاريخية، لحظة لم يسبق لها مثيل، ولكن لا يزال لدينا عمل نقوم به، أليس كذلك؟ لدينا ستة انتخابات غدا ونحن في طريقنا إلى الكفاح الشاق من أجل كل صوت واحد وخاصة هنا في كاليفورنيا “.

ومن جهته سارع بيرني ساندرز إلى التأكيد على أنّه لا يمكن لهيلاري كلينتون الإعلان عن فوزها بالترشيح قبل التصويت في المؤتمر العام للحزب الديموقراطي المقرر بين 25 و28 تموز/يوليو المقبل.

ومن سان فرانسيسكو حثّ سيناتور فيرمونت مناصريه إلى عدم الفشل والمثابرة حتى بعد نهاية الإنتخابات التمهيدية:“إن تمكننا من الفوز هنا في كاليفورنيا، وكذا في داكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية، مونتانا ونيو ميكسيكو والتألق في نيو جيرزي فسوف نذهب إلى مؤتمر الحزب بزخم هائل.”

قبل جولة “الثلاثاء الكبير الأخير” ساندرز متأخر عن منافسته هيلاري كلينتون في عدد المندوبين بنحو ثمانمئة مندوبا، أمر تعتبره وسائل الإعلام المحلية فارقا مريحا للسيدة الأولى السابقة كي تواجه المرشح المؤكد للحزب الجمهوري دونالد ترامب وتصبح أول امرأة تمثل حزبا في سباق الرئاسيات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هيلاري تقترب من خوض السباق الرئاسي

من سيكون نائب الرئيس الأمريكي الجديد؟

بوليتيكو: هذه خطط واشنطن لما بعد الحرب على غزة.. دور بارز ومستشار أمريكي للإشراف على قوة "حفظ سلام"