عاجل

فنزويلا تعيد فتح حدودها مؤقتا مع كولومبيا

 محادثة
فنزويلا تعيد فتح حدودها مؤقتا مع كولومبيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فنزويلا تعيد فتح حدودها مؤقتا مع كولومبيا في خطوة تتيح للفنزويليين التزود مجددا بالمواد الغذائية والأدوية والحاجيات الأخرى غير الموجودة في بلادهم الغارقة في أزمة. السبت الماضي تدفق نحو خمسة وثلاثين ألف فنزويلي عبر الحدود بعدما سمح الرئيس نيكولا مادورو بفتح جسر للمشاة يربط ولاية تاشيرا بمدينة كوكوتا في كولومبيا بعد أيام على اجتياز خمسمائة فنزويلي بالقوة حاجزا عسكريا للوصول إلى كوكوتا وشراء مواد أساسية منها. فنزويلا تمر بأزمة اقتصادية حادة منذ تراجع أسعار النفط، الذي يؤمن القسم الأكبر من عائداتها بالعملات الأجنبية. ويؤثر نقص المواد الغذائية والأدوية على ثمانين في المائة من منتجات البلاد.

يذكر أنّ الحدود بين فنزويلا وكولومبيا مغلقة منذ حوالى سنة على إثر قرار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بإغلاقها في آب-اغسطس عام ألفين وخمسة عشر “لأسباب امنية” بسبب هجوم شنه عناصر سابقون من قوات شبه عسكرية على دورية للجيش الفنزويلي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox