لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مصر تفتح معبر رفح أمام الحالات الانسانية

 محادثة
مصر تفتح معبر رفح أمام الحالات الانسانية
حجم النص Aa Aa

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري الرابط بين قطاع غزة والأراضي المصرية لمدة ثلاثة ايام متواصلة بدءا من السبت القادم حتى الاثنين لعبور الفلسطينيين في كلا الاتجاهين.

قرار فتح المعبر للتخفيف من معاناة الغزيين جاء تنفيذا لتعليمات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والهادفة لتخفيف الحصار عن سكان قطاع غزة بشكل تدريجي من خلال فتح معبر رفح البري مرتين شهريا حسبما افادت السلطات المصرية.

بدورها باشرت الأجهزة الأمنية المعنية في كلا الاتجاهين بالاستعدادات للبدء في تنفيذ هذا القرار وتسهيل حركة المسافرين من والى الاراضي المصرية .

ويشكل معبر رفح البري بالنسبة للفلسطينيين من قطاع غزة شريان الحياة بالنسبة لهم للتنقل والسفر الى الخارج في ظل حصار يعيشه سكان القطاع منذ اكثر من ثمان سنوات .

ويطالب الفلسطينيون باستمرار فتح هذا المعبر لاسيما امام سفر الحالات الانسانية كالمرضى والطلبة باعتباره المنفذ الوحيد للعالم الخارجي.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ اكثر من ثمان سنوات شهدت توترات واجواء مشحونة مع السلطات المصرية أعاقت الى حد ما فتح هذا المعبر بشكل دائم.