عاجل
This content is not available in your region

ترامب ينفي امتلاك روسيا معلومات للإضرار به.. وينتقد مخابرات بلاده

محادثة
euronews_icons_loading
ترامب ينفي امتلاك روسيا معلومات للإضرار به.. وينتقد مخابرات بلاده
حجم النص Aa Aa

عبر صفحته على موقع تويتر، اتهم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، وكالات مخابرات بلاده بأنها “تطلق رصاصة أخيرة” عليه، وذلك بتسريبها معلومات وصفها بالملفقة، وتفيد بأن أجهزة الاستخبارات الروسية جمعت وثائق محرجة عن حياته الشخصية والمهنية، للإضرار به.

ليس لي أية علاقة بروسيا - لا صفقات لا قروضا ولا شيئا

دونالد ترامب الرئيس الأميركي المنتخب

ونفى ترامب أن تكون روسيا قد مارست أي ضغط عليه، مؤكداً عدم وجود أية علاقة تربطه بها. وكتب ترامب في تغريدة قائلاً: “روسيا لم تحاول قط ممارسة ضغوط عليّ. ليس لي أية علاقة بروسيا – لا صفقات لا قروض لا شيء.

من الجانب الروسي، اعتبر نواب مجلس الدوما أن ماتم نشره من معلومات لايعدو كونه محاولة لتقويض العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأميركية.

فلاديمير جيرينوفسكي، النائب في مجلس الدوما وزعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي قال : “أظن أنها محاولة جديدة لعرقلة العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأميركية. لاوجود لمعلومات تهدف لممارسة الضغط [على ترامب. ] “.

وأضاف جيرينوفسكي : “ترامب كسب رزقه بأمانة في الولايات المتحدة، ولن يجد أحدٌ أيَّ مأخذٍ عليه، لأنه كسب المال بأمانة، ولم يشارك في عمليات مشبوهة”.

دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية وصف ما أعلنته أجهزة المخابرات الأمريكية يوم الثلاثاء من أن “الاستخبارات الروسية” تملك معلومات مسيئة للإضرار بدونالد ترامب بـ“الترّهات”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox