Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

ترامب ينفي امتلاك روسيا معلومات للإضرار به.. وينتقد مخابرات بلاده

ترامب ينفي امتلاك روسيا معلومات للإضرار به.. وينتقد مخابرات بلاده
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اتهم ترامب، وكالات مخابرات بلاده بأنها "تطلق رصاصة أخيرة" عليه، وذلك بتسريبها معلومات وصفها بالملفقة، وتفيد بأن أجهزة روسيا جمعت وثائق محرجة عن حياته الشخصية والمهنية، للإضرار به.

اعلان

عبر صفحته على موقع تويتر، اتهم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، وكالات مخابرات بلاده بأنها “تطلق رصاصة أخيرة” عليه، وذلك بتسريبها معلومات وصفها بالملفقة، وتفيد بأن أجهزة الاستخبارات الروسية جمعت وثائق محرجة عن حياته الشخصية والمهنية، للإضرار به.

Intelligence agencies should never have allowed this fake news to “leak” into the public. One last shot at me.Are we living in Nazi Germany?

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) 11 janvier 2017

ونفى ترامب أن تكون روسيا قد مارست أي ضغط عليه، مؤكداً عدم وجود أية علاقة تربطه بها. وكتب ترامب في تغريدة قائلاً: “روسيا لم تحاول قط ممارسة ضغوط عليّ. ليس لي أية علاقة بروسيا – لا صفقات لا قروض لا شيء.

Russia has never tried to use leverage over me. I HAVE NOTHING TO DO WITH RUSSIA – NO DEALS, NO LOANS, NO NOTHING!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) 11 janvier 2017

من الجانب الروسي، اعتبر نواب مجلس الدوما أن ماتم نشره من معلومات لايعدو كونه محاولة لتقويض العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأميركية.

فلاديمير جيرينوفسكي، النائب في مجلس الدوما وزعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي قال : “أظن أنها محاولة جديدة لعرقلة العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأميركية. لاوجود لمعلومات تهدف لممارسة الضغط [على ترامب. ] “.

وأضاف جيرينوفسكي : “ترامب كسب رزقه بأمانة في الولايات المتحدة، ولن يجد أحدٌ أيَّ مأخذٍ عليه، لأنه كسب المال بأمانة، ولم يشارك في عمليات مشبوهة”.

دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية وصف ما أعلنته أجهزة المخابرات الأمريكية يوم الثلاثاء من أن “الاستخبارات الروسية” تملك معلومات مسيئة للإضرار بدونالد ترامب بـ“الترّهات”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ترامب ينفي ما يتردد عن امتلاك موسكو معلومات "مُحرِجة" عن حياته الحميمية ونشاطاته المالية

جدل إزاء تعيين ترامب وزيرا للعدل يتهم بالادلاء بتصريحات عنصرية

محاكمة ترامب "التاريخية".. انتهاء اليوم الأول دون تعيين مُحلّفين في قضية إسكات ممثلة إباحية