لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سكان الكويت يشعرون بهزة أرضية متوسطة.. ومواقع التواصل تسهم بنشر الهلع

 محادثة
سكان الكويت يشعرون بهزة أرضية متوسطة.. ومواقع التواصل تسهم بنشر الهلع
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شعر سكان الكويت يوم الأحد بهزة أرضية متوسطة المدى هرع على أثرها بعضهم إلى الشوارع وسط حالة من القلق إذ لعبت وسائل التواصل الاجتماعي دورا كبيرا في زيادة القلق ونشر الشائعات.

لكن مسؤولين كويتيين أكدوا بشكل سريع عبر التلفزيون الحكومي أنه لم تقع حوادث تذكر نتيجة هذه الهزة الأرضية وأن شبكتي الكهرباء والماء لم تشهدا أي ضرر. وسرعان ما عادت وسائل الإعلام إلى برامجها المعتادة.

وقالت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية إن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان البلاد بلغت قوتها ما بين أربع إلى خمس درجات وهي هزة ارتدادية لزلزال قوي ضرب الحدود العراقية الإيرانية .

وقال خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان لتلفزيون الكويت إن الزلزال بعيد عن الكويت بنحو 650 كيلومترا.

وأكدت الإدارة العامة للإطفاء الكويتية عدم وقوع أي حادث يذكر نتيجة للهزة الأرضية.

وقالت إدارة الإطفاء في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الكويتية إنها “جاهزة تماما لمواجهة مثل هذه الحوادث بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وجميع الجهات المعنية بالدولة”.

وقال العميد عادل الحشاش المتحدث باسم وزارة الداخلية لتلفزيون الكويت إن الهزة الأرضية “مرت بسلام” ولم تتأثر بها أي خدمات أو مرافق.